إعلان

وزير التخطيط: مصر استلمت القرض الليبي.. ونتفاوض مع قطر حول نسبة الفائدة

11:10 ص الأربعاء 24 أبريل 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أصوات مصرية):

قال وزير التخطيط والتعاون الدولي، أشرف العربي، أن مصر استلمت منذ أيام قليلة القرض الليبي المقدر بقيمة ملياري دولار ويسدد على مدار 5 أعوام بدون فوائد، بهدف دعم الاقتصاد المصري وزيادة احتياطي النقد الأجنبي.
 
وأضاف أشرف العربي، على هامش افتتاح مشروع منتج ريف مصر الذي أقيم بالقاهرة أمس الثلاثاء: "تتفاوض مع الجانب القطري في نسبة الفائدة من القرض التي قررت منحه لمصر ويقدر بـ 3 مليار جنيه و ستتراوح النسبة بين 4 و7%".

وتابع أن هناك أكثر من 40% من الاستثمارات المحلية في الموازنة الجديدة ستوجه إلى تنمية عدد من محافظات الصعيد، كما سيتم تنفيذ منظومة جديدة للتأمين الصحي الشامل لأربعة محافظات أبرزهم أسيوط وسوهاج وقنا وبنى سويف بمعونة من البنك الدولي تقدر بحوالي 75 مليون دولار خاصة الحكومة ستركز على عدد من المحاور من خلال برنامج الإصلاح الاقتصادي وأهمها تحقيق العدالة الاجتماعية للمواطنين.

وقال العربي إن الحكومة تستهدف نموا خلال العام المالي المقبل (2013 - 2014) نسبته 3.8%، وتسعى لوصول حجم الاستثمارات إلى 291 مليار جنيه (42 مليار دولار) بزيادة قدرها 12% عن العام المالي الحالي لتوفير نحو 800 ألف فرصة عمل كما سيصل الاستثمار المحلي إلى 63.7 مليار جنيه.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان