إعلان

الدولار يتحدى عطاءات المركزي.. ويواصل الصعود أمام الجنيه في البنوك

04:30 م الإثنين 15 أبريل 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

واصل الدولار صعوده خلال تعاملات اليوم الاثنين في البنوك متحدياً عطاءات البنك المركزي المصري أمس واليوم، بعد أن باع البنك المركزي في عطاء غير دوري أمس نحو 600 مليون دولار لتغطية احتياجات تمويل واردات القمح واللحوم وزيت الطعام ومواد ضرورية أخرى.

وقال البنك المركزي، اليوم الاثنين، إنه باع خلال العطاء السابع والأربعين نحو 38.5 مليون دولار من أصل 40 مليون دولار تم طرحهم اليوم، موضحاً أن أقل سعر مقبول للدولار خلال العطاء وصل إلى 6.8765 جنيه مقابل أقل سعر مقبول في عطاء الخميس الماضي 6.8612 جنيه.

وفي البنوك العامة، واصل الدولار ارتفاعه أمام الجنيه بأكثر من 1.5 قرش خلال تعاملات اليوم، ووصل سعر الدولار إلى 6.8864 جنيه عند الشراء، و6.9165 جنيه عند البيع - بحسب أرقام البنك الأهلي وبنك مصر -.

ومن جانبه، قال محسن التاجوري نائب رئيس شعبة تجار الأخشاب بغرفة القاهرة التجارية في تصريحات هاتفية لمصراوي، إن سعر الدولار في السوق السوداء وصل اليوم الاثنين إلى 7.10 جنيه منخفضاً نحو 40 قرشاً عن أسعار تعاملات الأمس التي بلغت نحو 7.50 جنيه.

وأشاد ''التاجوري'' بخطوات البنك المركزي في محاربة السوق السوداء للدولار، خاصة بعد الوديعة القطرية والقرض الليبي المقدرين بنحو 5 مليارات دولار، ولكنه أبدى قلقه من أن تكون هذه الانخفاضات وقتية، وأن ينتهي مفعول المساعدات الدولية سريعاً ويعود الدولار إلى الارتفاع.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان