إعلان

السوق السوداء للدولار تهتز بعد تصريحات ''رامز'' وأنباء أموال قطر وليبيا

01:53 م الخميس 11 أبريل 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

نفى بلال خليل نائب رئيس شعبة الصرافة باتحاد الغرف التجارية، ما تردد عن رفض شركات الصرافة شراء الدولار من المواطنين والمضاربين، خشية هبوط الدولار خلال الفترة المقبلة.

وتابع في تصريحات هاتفية لمصراوي، : '' لماذا ستخشى الشركات هبوط الدولار وهي تشتري وتبيع بالأسعار الرسمية، وهناك فارق كبير بين هذه الأسعار وأسعار السوق السوداء؟''.

وكانت مصادر في بعض شركات الصرافة قد أشارت في تصريحات صحفية، إلى امتناع عدد كبير من شركات الصرافة عن شراء الدولار من المواطنين والمضاربين صباح اليوم، خوفاً من هبوط متوقع لأسعار صرف الدولار في السوق السوداء بعد حصول مصر على تدفقات نقدية بقيمة 5 مليارات دولار من كل من قطر وليبيا.

وقال محمد رشدي مسؤول بإحدى شركات الصرافة، إن الشركات تخشى أن يشهد الدولار هبوطاً حاداً خلال الفترة المقبلة ما يكبدها خسائر فادحة وجعلها تتحفظ فى عمليات شراء الدولار وتكتفي بيعه فقط.

ومن جانبه، أشاد ''خليل'' بتصريحات هشام رامز محافظ البنك المركزي أمس الأربعاء عن انخفاض أسعار الدولار الأسبوع القادم، موجهاً إليه التحية بعد انتشار حالات كثيرة لبيع الدولار في السوق السوداء اليوم تخوفاً من انخفاض سعر الدولار، وهو ما أدى إلى انخفاض الدولار 20 قرشاً دفعة واحدة في السوق السوداء ووصوله إلى 7.70 جنيه خلال تعاملات اليوم بعدما بلغ 7.90 جنيه خلال تعاملات أمس الأربعاء.

وتابع: ''أنسب توصيف لتعاملات اليوم هو أن السوق السوداء للدولار تهتز''.

وكان هشام رامز قد أوضح في تصريحات إعلامية، أمس الأربعاء، أنه بدءاً من الأسبوع المقبل سيكون هناك تحسن في سعر الدولار، نافياً أن يصل السعر إلى مستوى 10 جنيهات بأي حال من الأحوال.

وأضاف أنه شدد في اجتماعه مع رؤساء البنوك إلى أنه سيتم اتخاذ إجراءات صارمة ضد أي بنك يمتنع عن صرف الدولار للعملاء، والتي من الممكن أن تعرض رئيس البنك شخصيا للمساءلة ، موضحا أنه سيتم عمل بريد إلكتروني لتلقي شكاوى العملاء.

وكانت قطر وليبيا قد اعلنتا تقديم نحو 5 مليارات دولار إلى مصر على شكل وديعة بنكية توضع في البنك المركزي المصري.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان