إعلان

أكثر من 2 مليون دولار خسائر مصنع ''الدرفلة'' بقنا بسبب نقص السولار

07:41 م الخميس 11 أبريل 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

قنا - حسان عبداللطيف:

أعلن المهندس رشاد خليل رئيس قطاعات التشكيل بمجمع الألومنيوم بنجع حمادي، أن هيئة البترول قامت بقطع وصول الكيروسين منذ 4 أيام بدون سابق إنذار عن مصنع الدرفله، مما تسبب في خسائر 2 مليون و 500 ألف دولار.

وأضاف جلال خلال المؤتمر الصحفي اليوم الخميٍس، أن الشركه منذ شهر يوليه الماضي خفضت كميات الكيروسين بنسبة 40%، مما تسبب في خسائر فعليه 8 مليون و 500 ألف دولار، بالإضافه للخسائر المتوقعه من دفع الشروط الجزائيه للعملاء المتعاقدين مع المصنع في حاله تأخير توريد المنتج لهم.
 
وأوضح، أن شركه البترول تطالب المصنع باستخدام الغاز الطبيعي بدلاً من السولار و الكيروسين، وهو ما لا يمكن أن يتم في أيام قليله، حسبما قال.

وأشار إلى أن المصنع بدأ بالفعل في تنفيذ خطه للعمل بالغاز الطبيعي تنتهي المرحله الأولى في شهر يونيه المقبل بتكلفه 7 مليون و 600 ألف جنيه، والثانيه تنتهي في سبتمبر 2013 بتكلفه 26 مليون جنيه، والثالثه تنتهى في سبتمبر 2104 بتكلفه 29 مليون جنيه، مؤكداً على أنه خلال هذه الفتره لايمكن الاستغناء عن السولار و الكيروسين.

ومن جانبه، قال المهندس ياسر طاهر رئيس نقابة العاملين بالألومنيوم، أإن العمال يحصلون على الأرباح والحوافز والمكافآت حسب الإنتاج، والذي يعني توقفها في مصنع الدرفه بسبب توقف العمل لليوم الخامس على التوالي، ولذلك فقد تقرر إمهال الحكومه حتى يوم الأحد المقبل لإنهاء المشكله وبعدها ستصبح كل الخيارات مطروحه أمامهم، بما فيها قطع الطرق و السكك الحديديه من أجل تشغيل المصنع.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان