إعلان

وزير الصناعة السوادني يدعو المصريين للاستثمار في بلاده

04:09 م الخميس 07 فبراير 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

قال عبد الواحد عثمان وزير الصناعة السوداني، إن دولة السودان تتميز بإمكانيات انتاجية تتيح الفرصة لها لتطوير القدرة الصناعية.

وأضاف خلال مشاركته في المؤتمر الأول ''ديجيتك'' المنعقد بالقاهرة اليوم الخميس، والذي نظمته غرفة الطباعة باتحاد الصناعات وبرعاية وزارة التجارة والصناعة المصرية، أن قطاع الطباعة يعد من المؤشرات الدالة على تطور الاقتصاد، من خلال تطور صناعة الطباعة والتعبئة والتغليف.

وأشار إلى أن قطاع الطباعة شهد في النصف الثاني من القرن العشرين تطور هائل، من خلال إلكترونيات الليزر والتحكم الآلي المستخدم فيها، الذي ساعد على إيجاد جودة طباعة لم تتحقق من قبل، وأصبحت من أفضل صناعة التواصل.

وأوضح أن وزارة الصناعة السودانية تسعى مع القطاع الخاص إلى حل كافة مشاكل الطباعة وتطويره والاستفادة من أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا في مجال الطباعة.

ولفت الوزير السوداني إلى أن دولته مازالت تعتمد بشكل كبير على توفير مدخلات الطباعة من خلال الاستيراد، مؤكدا على إن زيادة الاستثمارات في قطاع الطباعة يعمل على زيادة حجم المعاملات المالية والتجارية.

وقال إن المؤتمر فرصة لدعم مجالات الاستثمار بين السوادان ومصر خاصة وأن السودان تتميز بالورق وسيقان القطن والألياف والحشائش والجير بالإضافة إلى التحسن الموجود في البنية التحتية والطرق والاتصالات.

ودعى وزير الصناعة السوداني، المستثمرين المصريين إلى للتوجه إلى الاستثمار في السودان أو المشاركة في الاستثمارات المتواجدة هناك، خاصة في مجال الطباعة، لافتا إلى أن موقع دولة السودان مناسب يتيح تصدير بعض منتجات قطاع الطباعة إلى الدول المجاورة

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان