إعلان

الريان ينتقد الاخوان ويؤكد: الصكوك الإسلامية خطر على مصر

12:36 م الإثنين 18 فبراير 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - سحر عزام:

أكد رجل الأعمال، أحمد الريان، أن مشاعره وقت ثورة 25 يناير امتزج فيها الفرح على سقوط النظام السابق بالحزن على حاله، والفترة التي قضاها في السجن بعد الإيقاع به - على حد قوله - من خلال قانون اقتصادي صدر عام 1988 ليطبق على مجموعة الريان .

وانتقد الريان خلال لقاء تلفزيوني ببرنامج ''ستديو البلد '' المذاع على قناة صدى البلد مساء الأحد، الصكوك الإسلامية، مؤكدا خطورتها على أصول مصر ووضعها لملكيات الدولة على المحك، مشيرا إلى أن الدولة بإمكانها اللجوء لطرق أخرى لتحسين الاقتصاد بعيدا عن أصول الدولة والمواطنين .

واتهم أحمد الريان، جماعة الإخوان المسلمين بالعند والمكابرة قائلا: '' استعداد الإخوان لسماع الآخر والاستجابة للنصيحة حتى لو من أهل الاختصاص ضعيفة للغاية ''، منتقدا هجوم الجماعة على حكومة كمال الجنزوري عندما فكرت في الاقتراض من صندوق النقد الدولي في الوقت الذي سعت فيه الجماعة بعد الوصول للحكم للاقتراض من الصندوق.

وعن وضع الاقتصاد المصري في هذه المرحلة.. أكد الريان أن وضع الاقتصاد المصري حرج للغاية مع ضعف الاستثمار وزيادة معدلات البطالة، مشيرا إلى إمكانية حل أزمة الدولار في مصر في رأيه من خلال مقايضة مصر سلع تنتج في مصر مع الذهب والبترول مع دولة كالسودان وبيع الذهب والبترول بعد ذلك بالدولار

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان