إعلان

البنك الدولي يحتفي بتطبيق للمحمول يساعد في حل أزمة المرور بالقاهرة

11:19 ص الأحد 17 فبراير 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):
 
اختتمت أول مسابقة من نوعها حول ابتكار تطبيقات لحل مشكلة المواصلات بالقاهرة بمنح أول جائزة - التى تبلغ قيمتها 3 آلاف دولار - لأحد تطبيقات الهاتف المحمول المصممة للمساعدة في حل ما يلاقيه سائقو السيارات من مشكلات على الطرق، وفي صيانة السيارات، وتم ترشيح الابتكار للمشاركة في المسابقة الدولية الخاصة بتطبيقات الهاتف المحمول خلال المؤتمر العالمي للمحمول في برشلونة عام 2013.
 
وقال هارتيج شيفر المدير القطري لمكتب البنك الدولي في مصر واليمن وجيبوتي، خلال بيان له، إنه تم تصفية 23 فريقاً إلى عشرة متسابقين في المرحلة النهائية للمسابقة التي مولها البنك الدولي من أجل وضع أفضل الحلول التكنولوجية لواحدة من المشكلات العديدة ذات الصلة بتحديد الاتجاهات وسط زحام القاهرة الشديد.
 
وأضاف أن المسابقة التي بدأت في يونيو 2012 ضمت العديد من المبدعين في معالجة التحديات التي تواجه قطاع المواصلات، منوهاً إلى أنه تم التعاون مع الخبراء المصريين المتخصصين في مجال التكنولوجيا جنباً إلى جنب مع أصحاب المصلحة والخبراء في النقل والتنمية الحضرية، حيث تم وضع 23 تطبيقاً من تطبيقات الهاتف المحمول.
 
وأشار إلى أن "مسابقة القاهرة لتطبيقات المواصلات" تمثل نموذجاً عظيماً للابتكار المحلي النابع من مستوى القاعدة إلى المستويات الأعلى، والقادر على إكمال عمليات الإقراض التقليدية التي يساندها البنك الدولي، لافتاً إلى أن المسابقة جرت بالتعاون بين البنك الدولي، ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ووزارة النقل، ومجتمع التكنولوجيا المصري.
 
ومن جانبه، قال وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري عاطف حلمي، إن مسابقة تطبيقات المواصلات بالقاهرة تعد فرصة للشباب المصري ليبتكر ويبدع في مبادرة منه للمساهمة في مواجهة التحديات الاجتماعية والاقتصادية الحالية ولتحفيز وتنمية روح ريادة الأعمال لديهم، وإعطائهم الفرصة ليكونوا جزءاً فعالاً ومنتجاً في هذا الوطن.
 
وأكد ضرورة الاستثمار بجدية في تنمية الكوادر البشرية التكنولوجية خاصة أن مصر حافلة بالعديد من البرامج والمشروعات والتي تساهم في حل الكثير من مشكلات النقل الحضري، والإدارة المرورية، والقضايا البيئية التي تعانى منها.
 
وأضاف أنه على الرغم من ذلك إلا أن مصر شهدت انفجاراً في استخدام الهواتف المحمولة وصارت تطبيقات الهاتف تتيح الآن أداة سهلة لتحسين الخدمات والمساعدة في معالجة هذه المشكلات التي تواجه العاصمة المصرية، لافتاً إلى مشاركة المصريين من المتخصصين في مجال التكنولوجيا من قبل في أول "هاكاثون للمياه" نظمه البنك الدولي في القاهرة وفي غيرها من مدن العالم عام 2011، وتم خلالها وضع تطبيقات لتحسين الخدمات المائية.
 
وعن المسابقة، أشار خوسيه لويس إريغوين، مدير إدارة النقل والمياه وتكنولوجيا المعلومات والاتصال بالبنك الدولي، إلى أهمية هذه المسابقة التي أظهرت مدى التعاون فيما بين القطاعات المختلفة كتكنولوجيا المعلومات والاتصال، والنقل، والتنمية الحضرية في هذه الحالة في إيجاد حلول مبتكرة لتحديات التنمية

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان