إعلان

أسامة صالح: مصر ستتلقى رد مستثمرين خليجيين بشأن مشروعات في يناير

02:21 م الأحد 08 ديسمبر 2013

أسامة صالح: مصر ستتلقى رد مستثمرين خليجيين بشأن مش

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

توقع أسامة صالح وزير الاستثمار البدء في تلقي استجابة من المستثمرين الخليجيين بخصوص المشروعات التي تم عرضها عليهم في المنتدى الاستثماري المصري الخليجي - الذي عقد يومي الأربعاء والخميس الماضيين بالقاهرة - في يناير القادم، موضحًا أن قيمة استثمارات المشروعات التي عرضت تبلغ نحو 50 مليار جنيه.

وأضاف خلال مؤتمر ممارسة أنشطة الأعمال لعام 2013 المنعقد اليوم الأحد بالقاهرة - بحضور محرر مصراوي - أن أبرز من حضر المنتدى المصري الخليجي ممثلون عن مجلس التعاون الخليجي بالكامل، وأحد أنشط الصناديق الاستثمارية الأمريكية، كما كان هناك ممثلون من ماليزيا وشرق آسيا، مشيرًا إلى أن الكل أبدى اهتمامًا بالمشروعات التي تم عرضها خلال المنتدى.

وكشف وزير الاستثمار عن أن شركة إعمار الإماراتية تقدمت بطلب رسمي لوزارة الإسكان لتنفيذ المشروع الترفيهي السياحي الخدمي بالمدخل الجنوبي لمدينة هليوبوليس الجديدة.

وقال إن توجهات الوزارة تعتمد على تحديد أولويات الإصلاح في المرحلة القادمة، والتي تتمثل في تبسيط إجراءات التراخيص، والحصول على التمويل، وتسجيل الملكية، وإجراءات التقاضي، وتسوية حالات التعثر.

وأضاف الوزير أنه سيكون هناك توزيع عادل للاستثمارات بين المحافظات، والعمل على تحسين توزيع عوائد التنمية، ورفع كفاءة الخدمات المقدمة بالمحافظات من خلال التوسع في إصلاح مناخ الاستثمار لتشمل كافة أنحاء الجمهورية.

وأوضح أنه من المقرر أن يتم تفويض المحافظين في اتخاذ القرارات التي تحتاجها كل محافظة لتهيئة المناخ المناسب للاستثمار.

وقال وزير الاستثمار إنه على الرغم من الظروف التي تمر بها البلاد خلال السنوات الثلاث الماضية إلا أنه عادت متوسطات تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر في مصر إلى سابق عهدها في 2004 و2005.

وتوقع الوزير زيادة معدلات تدفق الاستثمار الأجنبي المباشر خلال المرحلة القادمة بسبب استراتيجية الإصلاحات التي تتبناها الحكومة لتحسين مناخ الاستثمار.

وأضاف أن معدلات تأسيس الشركات بلغت خلال العام المالي الماضي 8945 شركة بمتوسط 37 شركة يوميًا مقارنة بنحو 2890 شركة خلال العام المالي (2000 - 2001) بمتوسط 12 شركة يوميًا.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة..للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان