إعلان

وزير التضامن يعلن تنظيم معرض الأسر المنتجة ''ديارنا 2014'' في يناير

01:21 م الأحد 29 ديسمبر 2013

وزير التضامن يعلن تنظيم معرض الأسر المنتجة ''ديارن

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أعلن الدكتور أحمد البرعي وزير التضامن الاجتماعي تنظيم الوزارة لمعرضها السنوي للأسر المنتجة ومراكز التكوين المهني (ديارنا 2014) بأرض المعارض بمدينة نصر خلال الفترة من 5 إلى 13 يناير المقبل تحت شعار ''من بيتنا لبيتك''.

وأكد الوزير خلال بيان نشرته إدارة العلاقات العامة بالوزارة على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي ''فيسبوك'' اليوم الأحد حرص الوزارة على دعم مشروع الأسر المنتجة باعتباره من المشروعات الرائدة في حل أزمة البطالة منذ عام 1964، منوهًا إلى أن عدد الأسر المستفيدة من المشروع بلغ 2.750 مليون أسرة.

وقالت أماني غنيم رئيس الإدارة المركزية للتنمية الاجتماعية والمتحدث الرسمي للمعرض أن الوزارة قامت بمنح فرص تسويقية لمنتجات الأسر المنتحة ومراكز التكوين المهني بالخارج من خلال المشاركة بالمعارض الخارجية ومنها معرض سوراجوكند بالهند، ونانسي بفرنسا، والفرانكوفيه بسويسرا، كما تمت المشاركة بمهرجان مالابورام بالهند، والمعرض المصري للأثاث والمفروشات بالإمارات، مؤكدة على إقبال الأسواق الخارجية على اقتناء المنتجات المصرية الأصلية نظرًا لجودتها.

وأضافت أن الوزارة تقوم بدعم هذه المشروعات من خلال الخدمات التدريبية والتسويقية وخدمات التوجيه والقروض العينية وتتمثل في الآلات والمعدات والتجهيزات بالإضافة غلى الخدمات التدريبية المجانية التي تقدمها الوزارة من خلال 430 مركز لإعداد الأسر المنتجة، و71 مركز للتكوين المهني على مستوى الجمهورية، وأن الوزارة تقدم الخدمات التسويقية لمنتجات المشروع من خلال 104 معرضًا ومنفذًا تسويقيًا على مستوى الجمهورية طوال العام بالإضافة إلى المعارض الدائمة المركزية والمعارض الموسمية.

وأوضحت غنيم أن المعرض يضم حوالي 50 منتجًا متطورًا مبتكرًا من منتجات متنوعة من المشغولات اليدوية والبيئية والتراثية منها منتجات السجاد والحرير والصوف والكليم المتطور والجوبلان والملابس ومشغولات فنية والخيامية والبردي ومنتجات قرن الجاموس ومنتجات الخوص واللاسيه ومشغولات الألياستر والنحاس والصدف والجريد والإكسسوار والعرائس الخشبية.

ولفتت إلى أن من هذه المنتجات أيضًا منتجات الصناعات الغذائية مثل عسل النحل والزيتون وزيت الزيتون والتمر والأعشاب الطبية، ومنتجات أسيوط وسوهاج (تلى وأخميم)، والبحر الأحمر (الكروشيه)، ومنتجات شمال سيناء، والوادي الجديد، وأسوان، بالإضافة إلى منتجات مراكز التكوين المهني من الموبيليات والأثاث بأسعار اقتصادية تناسب دخول الشباب المقبل على الزواج والأسر ذات الدخل المنخفض.

وأكدت غنيم أن أجنحة المعرض التي تبلغ 50 جناحًا تضم عرض أنشطة الوزارة الأخرى (الدفاع الاجتماعي - التأهيل الاجتماعي - مشروعات المرأة - صندوق دعم الصناعات - المؤسسة القومية لتنمية الأسرة والمجتمع - الأندية الثقافية والاجتماعية).

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرةللاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان