إعلان

مصدر بالمالية: الضرائب تحصر المنازعات الضريبية أمام المحاكم للتصالح فيها

01:52 م الأحد 29 ديسمبر 2013

مصدر بالمالية: الضرائب تحصر المنازعات الضريبية أما

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

صرح مصدر مسئول بوزارة المالية بأن مصلحة الضرائب تقوم حاليًا بحصر المنازعات الضريبية المرفوعة أمام المحاكم المختصة حتى يوم 11 ديسمبر الحالي وذلك ضمن جهود وزارة المالية لتفعيل تطبيق أحكام قرار رئيس الجمهورية بقانون رقم 163 لسنة 2013 في شأن التصالح في المنازعات الضريبية القائمة أمام المحاكم بين مصلحة الضرائب والممولين حتى 11 ديسمبر 2013.

وأوضح المصدر خلال بيان للوزارة اليوم الأحد - تلقى مصراوي نسخة منه - إن ذلك يأتي سعيًا إلى استقرار أوضاع الممولين، والحد من المنازعات الضريبية المنظورة أمام المحكمة، والإسراع في تحصيل مستحقات الخزانة العامة.

وقال: "التصالح سيتم من خلال اللجان التي حدد القانون طريقة تشكيلها على سبيل الحصر، وتضم عضوين من مصلحة الضرائب بالإضافة إلى مستشار من مجلس الدولة لضمان حياد اللجنة، لذلك فإنه يمتنع من الناحية القانونية ضم أعضاء آخرين للجنة".

وأضاف المصدر أن الاتفاق الذي تجريه لجان التصالح مع الممول ويوقعه الطرفان يكون له قوة السند التنفيذي، وذلك بعد اعتماده من وزير المالية أو من ينوب عنه، وتخطر به المحكمة المختصة لاعتبار المنازعة منتهية بحكم القانون، ومن ثم فإنه لا يجوز لأية جهة الاعتراض على هذا الاتفاق أو الطعن عليه أو عدم الانصياع لما ورد به، نزولًا على الغاية التي يستهدفها المشرع من إصدار قانون التصالح.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان