إعلان

التموين: مد فترة تسجيل المواليد على البطاقات التموينية حتى يونيو2014

02:06 م السبت 28 ديسمبر 2013

التموين: مد فترة تسجيل المواليد على البطاقات التمو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى عيد:

أعلن الدكتور محمد أبوشادي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه سيتم مد فترة تسجيل المواليد من عام 2006 وحتى 31 ديسمبر2011 على البطاقات التموينية، حتى 30 يونيو المقبل، بدلاً من 31 ديسمبر الجاري.

وقال أبو شادي، عبر بيان للتموين تلقى مصراوي نسخة منه، اليوم السبت، -خلال مؤتمر صحفي عقده باللجنة العامة للمساعدات بمدينة نصر-، أنه يتم حالياً تسجيل المواليد من خلال مكاتب التموين والموقع الالكتروني، وأنه بعد عملية الحصر سيتم عرض الأعداد على مجلس الوزراء لتوفير الاعتمادات المالية للمستفيدين الجدد.

من ناحية أخرى، أوضح وزير التموين، أنه من ضمن خطة الوزارة في حربها ضد ارتفاع الأسعار، هي التخفيضات التي تتم على أسعار السلع الغذائية خلال أواخر 10 أيام من كل شهر بالتعاون مع وزارة الاستثمار ممثلة في المجمعات الاستهلاكية النيل والأهرام وشركتي الجملة بتخفيضات تتراوح من 15بالمئة إلى 25 بالمئة عن أسعار السوق.

وأضاف أن هناك العديد من شركات القطاع الخاص أعلنوا رغبتهم المشاركة في تلك التخفيضات، من خلال منافذهم، منوهاً إلى أن التموين اشترطت وضع الأسعار قبل التخفيض والأسعار بعد التخفيض، كم أن التخفيض في الأسعار سيكون في السلع الأساسية مثل اللحوم والدواجن المسلي و السكر والزيت وغيرها.

وأشار إلى أن الوزارة تقوم بعمل المعارض الموسمية للسلع الغذائية وغيرها في جميع المناسبات ولا تقتصر على محافظة القاهرة فقط، مبيناً أنه تم إقامة 27 معرضاً في 27 محافظة، بالتعاون مع وزارة التنمية المحلية والمحافظين والتعاون الاستهلاكي والاتحاد العام للغرف التجارية والاستثمار ممثلة في شركات المجمعات والجملة.

وأوضح أنه تم الاتفاق مع القوات المسلحة ووزارة الزراعة، على توفير 30 سيارة ثلاجة متنقلة لبيع الخضر والفاكهة والبقالة المختلفة بأسعار مخفضة للمواطنين، منوهاً إلى أنه سيتم خلال الفترة القادمة تطوير عمل شركة المصريين، والتي تعمل على توزيع الخبز من خلال منافذها والتي تصل إلى 2000 منفذ، حيث سيتم بيع كل المواد الغذائية والخضر والبقالة بهذه المنافذ بعد انتهاء بيع الخبز.

وأكد أبوشادي التزامه بالعمل بالتسعيرة الاسترشادية، والتي يتم تحديدها كل يوم خميس من كل أسبوع بموافقة جميع أطراف الانتاج والتوزيع، مشيراً إلى أن مفتشي التموين بالتعاون مع مباحث التموين تقوم بمراقبة الأسواق وضبط المخالفين للتسعيرة الاسترشادية.

كما شدد الدكتور محمد أبو شادي وزير التموين، على أنه لن يتم فتح باب تصدير الأرز إلى الخارج إلا بعد استيفاء السوق المحلي والبطاقات التموينية، من حصص الأرز.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة..للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان