إعلان

الآثار: إقامة متحف لتوت عنخ أمون في شرم الشيخ لدعم السياحة

02:21 م السبت 28 ديسمبر 2013

الآثار: إقامة متحف لتوت عنخ أمون في شرم الشيخ لدعم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

شرم الشيخ - (أ ش أ):

قال الدكتور محمد إبراهيم، وزير الآثار، إن قطاع الآثار المصرية هو نوع من السياحة الثقافية، والتي لا تلقي اهتماماً حتى الآن بصورة كبيرة لدى السائح العربي، مشيراً إلى أنه سيعمل خلال الفترة المقبلة على الترويج للسياحة الثقافية في الأسواق العربية.

وأوضح، خلال مؤتمر صحفي، مع الوفد الكويتي الذي يزور شرم الشيخ حالياً، أن الوزارة تقوم بإعداد متحف لتوت عنخ أمون خلال المرحلة المقبلة في شرم الشيخ، بالإضافة إلى إقامة متحف يكون نموذجاً مصغراً للمتحف المصري الكبير، وتم تحديد موقع المتحف الذي سيكون ملائماً للمستويات الثقافية والأعمار واللغات المختلفة.

وأكد أن هذا المتحف سيكون داعماً لنهضة الحركة السياحية الثقافية إلى مصر، وإنعاش السياحة الثقافية، وبخاصة من السياح في شرم الشيخ.

وشدد على إصرار الحكومة على الاستمرار في خريطة الطريق وتنفيذها حسب الجدول المعد من قبل من أجل دخول مصر مرحلة جديدة، وقال ''إن ما حدث خلال العام الماضي استفادت منه مصر والدول العربية والعالم أجمع، بكشف حقيقة تنظيم الإخوان المسلمين، والذي كان دائما يروج لنفسه أنه فصيل مسالم واتضح أنه يخالف طبع الشعب المصري الذي يحب السلام ويسعى إليه''، على حد تعبيره.

ومن ناحية أخرى، قال دهيران المطيرى ''أبو فيصل'' رئيس الوفد الكويتي، ورئيس الكتاب السياحيين الكويتيين إن الدم الكويتي والمصري مختلط بعضه البعض في العديد من

الحروب وبخاصة في حرب تحرير الكويت الأخيرة التي كان لمصر دور بارز فيها، وأشاد بالحفاوة التي شهدها الوفد سواء من المسئولين في وزارة السياحة، ومحافظة جنوب سيناء المحافظ اللواء خالد فودة، ومن المتعاملين معهم.

وانتقد التغطية التي تقوم بها وسائل الإعلام المصرية للأحداث التي تشهدها مصر، والتي تضر بها أكثر من أي جهة أخري، حيث قال ''بدلاً من الترويج للجانب المضىء والمشرق في الشارع المصري، والذي يجب الترويج له وإبرازه في الإعلام المصري بصورة أكبر، وأكد ضرورة التكاتف والتعاون من أجل إبراز شرم الشيخ التي تستحق أن تكون الوجهة الأولى للعالم العربي كله، بدلاً من السفر إلى أى دولة من دول العالم''.

وأعلن مدير الخطوط الكويتية خلف المانع، أنه سيتم خلال الأيام القادمة طرح العديد من البرامج السياحية للسائح الكويتي لزيارة جنوب سيناء والبحر الأحمر، بالإضافة إلى برامج للبحر المتوسط، وأكد أن هناك العديد من البرامج بأسعار منافسة وتخفيضات ستكون جاذبة بصورة كبيرة للسائح الكويتي، وستتيح العديد من التدفقات السياحية إلى مصر من السائح الكويتي.

وفي نفس السياق، قدم الوفد الكويتى هدية تذكارية إلى وزير السياحة هشام زعزوع وأخرى لوزير الآثار الدكتور محمد إبراهيم، كما قدم محافظ جنوب سيناء اللواء خالد فودة درع محافظة جنوب سيناء إلى الوفد الكويتي.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة..للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان