إعلان

البترول: تحويل تغذية محطة كهرباء بالغردقة للعمل بالغاز يوفر 2.2 مليار جنيه

12:06 م الخميس 26 ديسمبر 2013

البترول: تحويل تغذية محطة كهرباء بالغردقة للعمل با

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد مصطفى:

افتتح شريف إسماعيل، وزير البترول والثروة المعدنية، محطة تخفيض ضغط الغاز وإضافة الرائحة، التي تبلغ طاقتها 20 ألف متر مكعب في الساعة لتغذية محطة كهرباء الغردقة التي تم تحويلها للعمل بالغاز الطبيعي بدلاً من السولار بقدرة 150 ميجاوات.

وبحسب بيان لوزارة البترول، اليوم الخميس، حصل مصراوي على نسخة منه، يبلغ إجمالي الوفر السنوي نتيجة لتغذية المحطة بالغاز بدلاً من السولار حوالي 2.2 مليار جنيه.

وشارك في الافتتاح كلا من: هشام زعزوع وزير السياحة، واللواء أحمد عبدالله محافظ البحر الأحمر، والمهندس خالد أبوبكر رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لمجموعة شركات طاقة.

كما تفقد الوزير ومرافقوه مشروعات توصيل الغاز الطبيعي التي تمت بمدينة الغردقة والتي نفذتها شركة طاقة في إطار خطة وزارة البترول للتوسع في توصيل الغاز الطبيعي لمختلف محافظات مصر كطاقة نظيفة.

وأشار الوزير إلى أن التوسع فى أعمال توصيل الغاز الطبيعي أحد الحلول التي يتبناها قطاع البترول لترشيد دعم الطاقة، مشيرًا إلى أن الوفر المتحقق فى دعم البوتاجاز نتيجة توصيل الغاز الطبيعي إلى أكثر من 5.7 مليون وحدة سكنية حتى الآن بلغ أكثر من 8 مليار جنيه.

وأضاف أنه تم توصيل الغاز إلى 2138 مصنعًا، و43 محطة كهرباء، وحوالي 13 ألف مستهلك تجاري.

وأوضح المهندس خالد أبوبكر، أن مشروع توصيل الغاز الطبيعي في الغردقة الذى تنفذه الشركة تم من خلاله توصيل الغاز الطبيعي إلى 50 ألف عميل منزلي، و136 عميل تجاري، و26 فندق سياحي، ومحطتي تموين سيارات للعمل بالغاز الطبيعي تابعتين لشركتي ''غازتك وماستر''.

ويبلغ إجمالي الوفر السنوي من إحلاله محل السولار والبوتاجاز 120 مليون جنيه.

كما أضاف أن الخطة المستقبلية لأعمال الشركة بالمدينة تستهدف توصيل الغاز إلى 10 آلاف عميل منزلي وتجاري، و50 فندقاً سياحياً بالممشى الجنوبي للمدينة

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان