إعلان

بهاء الدين: الاتحاد الأوروبي يقرض مصر 70 مليون يورو

05:40 م الخميس 19 ديسمبر 2013

بهاء الدين: الاتحاد الأوروبي يقرض مصر 70 مليون يور

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- عبير القاضي:

حضر الدكتور زياد بهاء الدين نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير التعاون الدولي، اليوم الخميس التوقيع على اتفاقية يساهم بموجبها الاتحاد الأوروبي بمنحة تقدر بحوالى 70 مليون يورو لتمويل "البرنامج القومى للتشغيل كثيف العمالة" والمنفذ من خلال الصندوق الاجتماعي للتنمية.

وقال بهاء الدين من خلال حسابه الشخصي علي موقع " فيسبوك " اليوم الخميس، انه قام بتوقيع الاتفاقية السفير جيمس موران، رئيس المفوضية الأوروبية، وهارتفيج شافير -مدير البنك الدولي بالقاهرة.

كما شارك في مراسم التوقيع الأمين العام للصندوق الاجتماعى للتنمية الاستاذة غادة والي، وتأتي تلك الاتفاقية كمساهمة من الاتحاد الأوروبي في اطار تنفيذ البرنامج القومي العاجل للتشغيل كثيف العمالة الذي تتبناه الحكومة المصرية.

وأضاف انه يشارك فى تمويله البنك الدولي وذلك لمواجهة التباطؤ الاقتصادي وارتفاع نسبة البطالة والحد من زيادة معدلات الفقر كإحدى الاستراتيجيات المتبعة لمعالجة احتياجات مصر العاجلة لإيجاد فرص عمل قصيرة الأجل وذلك من خلال تنفيذ برنامج للتشغيل يستخدم أساليب ومنهجية العمالة الكثيفة والذى يقوم علي تنفيذه الصندوق الاجتماعي للتنمية بالاشتراك مع المحافظات والوزارات المعنية على مستوى الجمهورية باستخدام صغار المقاولين المحليين والجمعيات الأهلية ذات الخبرة.

وتهدف تلك الاتفاقية إلى إيجاد فرص عمل قصيرة الأجل للعاطلين عن العمل من العمالة غير الماهرة ونصف الماهرة وتشغيل صغار المقاولين المحليين إضافة إلى توفير الخدمات المجتمعية للفئات المستهدفة في المناطق الفقيرة لتحسين مستويات المعيشة ، ويشترط في المشروعات الممولة من خلال تلك الاتفاقية أن لا تقل تكلفة العمالة عن 40% من التكلفة الإجمالية للمشروع وان يتم تخصيص 60% من فرص العمل للشباب أقل من 29 سنة علي ان يتم اختيار المقاولين والجمعيات الأهلية من المجتمعات المحلية المستهدفة.

واكد زياد بهاء الدين: "انه من المتوقع ان تتيح تلك الاتفاقية عدد 8,5 مليون يومية عمل بجميع مكونات المشروع علي ان يكون متوسط الأجر اليومي لجميع المشروعات حوالي 35 جنية للعامل في اليوم الواحد بالإضافة إلي إتاحة عدد 2300 فرصة عمل دائمة و من المنتظر تنفيذ حوالي 528 عقد لمشروعات الخدمات و المبادرات الاجتماعية".

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة..للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان