إعلان

البرعي: يحق لصاحب العمل تقديم طلب رفع اشتراكه التأميني حتى نهاية ديسمبر

05:56 م الخميس 19 ديسمبر 2013

البرعي: يحق لصاحب العمل تقديم طلب رفع اشتراكه التأ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

صرح الدكتور أحمد البرعي وزير التضامن الاجتماعي والتأمينات بأنه يحق لأصحاب الأعمال تقديم طلبات لرفع فئة الاشتراك الخاص بهم في موعد غايته 31 ديسمبر الحالي.

وأشار وزير التضامن خلال بيان للمتحدث الرسمي للوزارة الدكتور هاني مهنا اليوم الخميس - تلقى مصراوي نسخة منه - إلى أنه يشترط لرفع قيمة الاشتراك إلى الفئة التالية لها مباشرة أن يكون صاحب العمل منتظمًا في سداد الاشتراكات التأمينية حال تقدمه بالطلب وفقًا للمادة 11 من قانون التأمين الاجتماعي على أصحاب الأعمال.

وأوضح أن هذه المادة تنص على أنه يجوز للمؤمن عليه طلب تعديل دخل اشتراكه إلى الدخل الأعلى التالي شرط أن يكون مضى على اشتراكه بالدخل الأقل مدة لا تقل عن سنة، وألا يتجاوز سنه 55 سنة في أول يناير التالي لتاريخ تقديم طلب التعديل، ويسري تعديل دخل الاشتراك اعتبارًا من أول يناير التالي لتاريخ تقديم طلب التعديل.

ومن ناحيته، قال هانى مهنا إن صاحب العمل يحق له اختيار فئة الاشتراك عند بداية الاشتراك بشرط ألا تقل الفئة المشترك عنها عن أكبر أجر اشتراك تأميني مسدد على أساس اشتراكات العاملين لديه، وألا يقل عن أجر اشتراكه الأخير إذا كان سبق التأمين عليه كعامل طبقًا لقانون التأمين الاجتماعي رقم 79 لسنة 1975.

وفي ذات السياق، أشارت آمال عبد الوهاب رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي - صندوق العاملين بقطاعي الأعمال العام والخاص إلى أنه اعتبارًا من الأول من يناير 2014 سيتم رفع الحد الأقصى لاشتراك فئة دخل صاحب العمل والتي يسدد عنها قسط اشتراك تأميني بنسبة 15 بالمئة من الدخل الذي يحدده.

وشددت على الانتباه إلى ضرورة إدراج فئة الدخل الجديدة لصاحب العمل بعد تعديلها باستمارة تعديل أجور العاملين والتي تقدم لمكاتب التأمينات الاجتماعية في الأول من يناير القادم.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرةللاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان