إعلان

وزير النقل :خطة شاملة لتطوير النقل النهري لدعم الاقتصاد

02:03 م السبت 23 نوفمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر ومحمد أحمد:

إفتتح الدكتور إبراهيم الدميرى ، وزير النقل، أعمال التطوير بمشروع ''هاويس المالح'' الذى يربط ميناء الإسكندرية بترعة النوبارية ،وذلك في إطار خطة الوزارة لإنشاء نظام النقل متعدد الوسائط وتفعيل دور النقل النهري في الشبكة اللوجيستية المتكاملة بالدولة وذلك بتكلفة إجمالية بلغت 45 مليون جنيه.

وأكد ''الدميرى'' أن أعمال التطوير التي شهدها الهاويس ستعظم من دور النقل النهري في نقل البضائع ، لافتا إلى أن الهويس سيساهم فى نقل أكثر من 1000 طن يوميا بدلا من كان 100 طن فقط قبل التطوير ،بالإضافة إلي تقليل مدة مرور الوحدة النهرية عبر ''الهاويس'' لتصبح من 10إلى 15 دقيقة بدلاً من 45 دقيقة ليصل حجم البضائع المنقولة نهرياً إلي 10 % بدلاً من 1% حالياً .

جاء ذلك خلال جولة للوزير ، ظهر اليوم السبت ، بميناء الإسكندرية لتفقد مشروعات وأعمال التطوير بالميناء ومتابعة تنفيذ الخطة الاستثمارية والرؤية الميدانية لمخططات التطوير المستقبلية والتى رافقه خلالها اللواء عادل ياسين ، رئيس هيئة الميناء ، واللواء عبد القادر جاب الله ،رئيس قطاع النقل البحري.

وأوضح وزير النقل أن مشروع تطوير الهاويس يشمل إعادة تأهيل 2 هاويس ''هاويس المالح الصغير بطول 55 متر وعرض 16 متر ،وهاويس المالح الكبير بطول 116 متر وعرض 16 متر'' ،مضيفاً أن هذا الهاويس شهد العديد من أعمال التطوير الكهربائية والميكانيكية والمدنية .

وأشار ''الدميرى'' إلى أن الوزارة بدأت ف تنفيذ خطة شاملة لتطوير النقل النهري لزيادة فاعليته من خلال عمل الأهوسة علي طول النهر ، وزيادة ورديات العمل بها على مدار 24 ساعة بنظام عمل 3 ورديات بدلاً من وردية واحدة بما يحقق تكلفة أقل لنقل البضائع وتقليل المدة الزمنية الخاصة بنقلها بما يعود في نهاية المطاف علي دعم اللإقتصاد المصري .

من ناحية أخرى ،أعلن الوزير أن تم تحديد يوم 3 ديسمبر المقبل لفتح المظروف المالى لمزايدة المركز التجارى بمحطة الركاب البحرية والتى تم الإنتهاء من تطويرها مؤخرا ، ليتم إعلان إسم الفائز بحق إدارة وتشغيل المركز الذى يضم محلات تجارية ومركز ترفيهى متكامل.

وشدد ''الدميرى'' على سرعة الإنتهاء من مشروعات إنشاء الوصلات المرورية التى من شأنها ربط ميناء الإسكندرية بالطرق السريعة لتخفيف أزمة المرور ودخول الشاحنات من وإلى الميناء ومن بينها مشروع إنشاء وصلة مرورية سريعة من الطريق الدولى إلى ميناء الدخيلة بطول 405 كيلو متر ، بالإضافة إلى تطوير كوبرى 27 وإنشاء وصلة حرة لربط ميناء الإسكندرية بالطريق الساحلى الدولى السريع بمنطقة باب 54 .

يذكر أن الوزير بدأ جولته بميناء الإسكندرية بزيارة متحف الميناء ، ومركز العمليات وإدارة الأزمات للتعرف على كيفية إدارة الأزمات والتعامل مع الأحداث الطارئة .

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة..للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان