إعلان

حماية المستهلك: تقديم 4 محاضر مخالفة بالأسواق للنيابة خلال الحملة الأخيرة

04:02 م السبت 16 نوفمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

صرح عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك، بأن الجهاز يقوم بحملات مكثفة للتأكد من التزام التجار بقانون حماية المستهلك وحل شكاوي المواطنين.

وقال يعقوب في بيان له اليوم السبت، إنه تم تكليف إدارة التحريات بالجهاز، والتي تضم عدداً من المحققين القانونيين الحاملين لصفة الضبطية القضائية بالقيام بعدد من الحملات على الأسواق وفق خطة محددة تتضمن المرور على عدد من المولات الكبرى والأسواق والشركات التجارية لفحص الشكاوي الواردة من المواطنين وازالة أسبابها، والتصدي للإعلانات المضللة التي تؤدي إلى خلق انطباع غير حقيقي لدى جمهور المستهلكين.

وأضاف أن الحملة الأخيرة أسفرت عن تحرير 4 محاضر تم إرسالها للنيابة العامة للتصرف، منها محضر ضد الممثل القانوني لسوبر ماركت مشهور بمنطقة مدينة نصر لمخالفته قانون حماية المستهلك لقيامه بعرض منتجات غذائية منتهية الصلاحية، وأخرى غير مثبت عليها بيانات تفيد تاريخ الانتاج بالمخالفة لقانون حماية المستهلك.

وأشار يعقوب إلى أن حملة أخرى استهدفت منطقة إمبابة وبالمرور على سوبر ماركت معروف بالمنطقة تم ضبط 204 زجاجات مياه معبأة ماركة ( اكوا تاب ) سعة لتر ونصف و300 زجاجة مياه سعة 65 مل من نفس الماركة و تم التحفظ عليها نظراً لوقف وزارة الصحة للترخيص الصادر للشركة المنتجة لتعبئة مياه الشرب.

ونوه إلى أن المحل قام بالإعلان عن مسابقة و سحب على جائزة سيارة عند الشراء بمبلغ 350 جنيهاً، بمناسبة اليوبيل الفضي ومرور 25 عاماً على إنشائه وبمطالعة البطاقة الضريبية تبين أن تاريخ بداية نشاط المحل شهر مارس 2011.

وأضاف أن المحل لم يقدم التصريح الصادر من وزارة الشئون الاجتماعية بشأن الموافقة على تنظيم المسابقة والاعلان عن جوائز، خاصة وأنها هي الجهة المختصة بإصدار تراخيص إجراء المسابقات والاشراف على عملية السحب وتحرير محضر بإعلان الفائزين والتأكد من حصولهم على الجوائز وفقاً للقانون رقم 2 لسنة 1973 مما يعد تضليلاً للمستهلكين نظراً لعدم وجود شفافية كافية تضمن إجراء السحوبات وتوزيع الجوائز بطريقة عادلة، وقد تم تحرير المحضر رقم 26439/2013 جنح قسم إمبابة ضد الممثل القانوني.

واستطرد يعقوب أن الحملات قد أسفرت أيضاً عن تحرر محضرين ضد عدد من التجار المخالفين الذين يخالفون التسعيرة الاسترشادية وغير الملتزمين بالإعلان عن سعر ومصدر السلعة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة..للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان