إعلان

زعزوع: انفراجة بالسياحة منتصف الموسم الشتوي

02:55 م الأربعاء 13 نوفمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى المنشاوي:

أكد هشام زعزوع وزير السياحة، أن المؤشرات الحالية تشير إلى أن قطاع السياحة سيشهد انفراجة قريبة في منتصف الموسم الشتوي الحالي بعد رفع 19 دولة حظر السفر إلى مصر، محييًا الحكومة الألمانية لأنها كانت الأولى في مبادرة رفع حظر السفر إلى مصر.

وقالت وزارة السياحة في بيان لها، اليوم الأربعاء، تلقى مصراوي نسخة منه، إن ''زعزوع'' استعرض، خلال مشاركته في الندوة التي عقدها نادي ليونز العاصمة تحت عنوان ''السياحة في مصر إلى أين ؟''، جهود الوزارة في مجابهة مقتضيات الموقف الراهن، منوهًا إلى أن الوزارة تنتهج الأسلوب التكتيكي في إدارة الازمة من خلال خطة التحرك في الأسواق الخارجية بالتنسيق مع المكاتب السياحية في الخارج، فضلًا عن التنسيق القائم بين وزارتي السياحة، والخارجية في ''إيضاح الصورة الحقيقة لمجريات الأمور في مصر'' بما يستتبع تخفيف تحذيرات السفر إلى مصر.

وأضاف أن الوزارة تستهدف ليس فقط الأسواق الأوروبية التقليدية، بل تخطو خطوات حثيثة إلى أسواق جديدة مثل البرازيل، والصين، والهند، مؤكدًا أنه جاري التنسيق بين وزارتي السياحة، والطيران بشأن دعم وتشغيل خطوط جوية من وإلى تلك المقاصد السياحية.

وقال ''زعزوع''، خلال كلمته في الندوة، إن مؤسسات المجتمع المدني لها دور لا يمكن إنكاره في الارتقاء بالخدمة السياحية من خلال رفع الوعي السياحي بين أفراد المجتمع وتنفيذ مبادرات تستهدف شرائح المجتمع المختلفة، فعلى الجميع أن يدرك قيمة السياحة كأحد أهم مقومات الاقتصاد القومي، مضيفًا أن السياحة هي الحصان الرابح الذي يجر قاطرة الاقتصاد.

وأوضح أن الوزارة تبنت عدة مبادرات لتشجيع المجتمعات المحلية على الانخراط في العملية السياحية، كمشروع التواصل المجتمعي الذي يتم تنفيذه حاليًا في سيناء لتشجيع أبناء سيناء للانخراط في العملية السياحية.

ومن جانبها، أشادت نجوى عماد رئيس نادي ليونز العاصمة، بتحركات وزير السياحة، وقالت إنها تبعث الأمل ليس فقط للسياحة بل للاقتصاد المصري، داعيةً مؤسسات المجتمع المدني للتكاتف مع وزارة السياحة لخروج السياحة من كبوتها.

وفي نهاية الندوة، أعلن نادي ''ليونز'' عن مبادرة لدعوة 45 نادي ليونز عربي للقيام برحلات إلى مصر بدءًا من الشهر القادم.

 

لمتابعة أهم  وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ... اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان