إعلان

طرح مناقصة عالمية لتطوير ميناء ''الطور'' بـ35.7 مليون دولار

01:34 م السبت 05 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (الأناضول):

قال مصدر مسئول بهيئة موانئ البحر الأحمر، اليوم السبت، إن الهيئة تعد لطرح مناقصة عالمية خلال الشهر المقبل، لتحويل ميناء الطور البحري (لساحل الشرقي لخليج السويس)، إلى ميناء بضائع.

ويعتبر ميناء الطور البحري ميناء خدمي فقط، تابع لإحدى شركات البترول الحاصلة عليه، وفقاً لعقد امتياز لمدة عشر سنوات ينتهي منتصف العام المقبل 2014، وتبلغ مساحة الميناء نحو 1.6 كيلو متر مربع.

وأضاف المصدر، أن دراسات عدة تجهزها هيئة موانئ البحر الأحمر لتحويله إلى ميناء بضائع، إلى جانب إنشاء رصيف سياحي يرتبط بخط مباشر مع ميناء شرم الشيخ البحري.

وحول تقديراته للاستثمارات المخصصة لتطوير الميناء، قال ''إن الهيئة خصصت استثمارات تتعدي 250 مليون جنيه (35.7 مليون دولار)، سيتم استقطاعها من مخصصات بقيمة 875 مليون جنيه قدرتها الدولة لتطوير أربعة موانئ على شاطئ البحر الأحمر، هي الطور والأدبية وسفاجا ونويبع''.

وأشار المصدر إلى إن عدد من المكاتب الاستشارية العالمية، تتولى في هذه الأثناء إنجاز دراسات مفصلة، بحيث يتمكن الميناء من تقديم خدماته بأعلى قدر من الجودة والسرعة فى إنهاء عمليات الشحن والتفريغ

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان