إعلان

كيري: استمرار الأزمة المالية في واشنطن يضعف موقف أمريكا عالمياً

01:42 م السبت 05 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جاكرتا - (أ ش أ):

حذر وزير الخارجية الأمريكي، جون كيري، من تداعيات الأزمة المالية التي تمر بها الحكومة، معتبراً أن ''استمرار الأزمة في واشنطن قد يضعف الولايات المتحدة في العالم''.

وقال كيري - في مؤتمر صحفي عشية افتتاح قمة أبيك (آسيا والمحيط الهادي) في جزيرة بالي الإندونيسية - ''إذا استمرت (الأزمة) أو تكررت فقد يبدأ الناس يشكون في إرادة الولايات المتحدة في الاستمرار وقدرتها على ذلك''.

فيما نقلت قناة العربية الفضائية عن المتحدث باسم البيت الأبيض جاي كارني، قوله إن مكتب وزارة الخزانة المسئول عن تنفيذ العقوبات الأمريكية، بما فيها العقوبات على إيران وسوريا، غير قادر على متابعة أعماله الأساسية بسبب الإجازات التي منحت للموظفين نتيجة توقف أنشطة أجهزة حكومية اتحادية.

وأضاف كارني ''الموظفون العاملون في مكتب تنفيذ العقوبات متغيبون بسبب قرار الجمهوريين إغلاق الحكومة غير الضروري وغير المبرر، إنه أمر يضر بأمننا القومي''.

وتابع ''إن عمل هذا المكتب مهم جداً فبفضل جهود موظفيه تقدمنا دبلوماسياً في أكثر الملفات الخارجية سخونة مثل الملف النووي الإيراني''.

وأردف ''إلغاء رحلة الرئيس إلى آسيا بسبب الإغلاق الحكومي تعرض مصالح شعبنا الاقتصادية للخطر، كما تقلص احتمال إيجاد فرص عمل إضافية للأمريكيين في الخارج''.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان