إعلان

البترول: الشركات الأجنبية تتفهم ظروف مصر وتستثمر نحو 8 مليارات دولار

12:48 م الثلاثاء 22 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد مصطفى:

أعلن شريف اسماعيل، وزير البترول والثروة المعدنية، أن الشركات الأجنبية العاملة في مصر أكدت إلتزامها بخطط وبرامج البحث والاستكشاف وتنمية الحقول المكتشفة والمعتمدة في الموازنة الاستثمارية للعام المالي 2013/2014 بما يزيد على 8 مليار دولار.

وأضاف في بيان لوزارة البترول، اليوم الثلاثاء، حصل مصراوي على نسخة منه، أن هناك تفهماً من جانبهم لظروف وأوضاع المرحلة الدقيقة التى تمر بها مصر، وأن لديهم ثقة فى قدرة الاقتصاد المصرى على تخطى تحديات تلك المرحلة .

وأكد الوزير عدم صحة ما تردد حول تهديد شركات البترول العالمية العاملة فى مصر بوقف الإنتاج نتيجة تأخر الحكومة عن سداد المستحقات المتراكمة منذ سنوات طويلة لهذه الشركات، مشيراً إلى أن هذه الشائعات تتناقض تماماً مع إلتزام هذه الشركات بموازناتها الاستثمارية المعتمدة.

وأضاف أن هناك توافدا من شركات عالمية جديدة حكومية مثل شركة سينوبك الصينية للاستثمار فى مصر فى مجال البترول والغاز وفوز العديد من الشركات العالمية فى المزايدات العالمية الجديدة التى طرحتها هيئة البترول والشركة القابضة للغازات الطبيعية وشركة جنوب الوادي القابضة للبترول.

كما أوضح أنه سيتم في القريب العاجل توقيع 21 اتفاقية بترولية جديدة مع شركات عالمية باستثمارات حدها الأدنى 712 مليون دولار.

وأشار الوزير إلى أن الحكومة متفهمة تماماً أهمية البدء في سداد جزء من مستحقات الشركات العالمية قريباً وجدولة باقي المستحقات من أجل تحفيزها على ضخ المزيد من الاستثمارات لزيادة معدلات البحث والاستكشاف وسرعة تنمية الحقول وما يترتب عليها من زيادة معدلات الاحتياطيات والإنتاج من البترول والغاز.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة..للاشتراك... اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان