إعلان

''الفرنسية للتنمية'' تعرض المساهمة في تمويل الربط بين مصر والسعودية

12:24 م الإثنين 21 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (الأناضول):

قال جابر الدسوقي، رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر، إن وزارة الكهرباء تلقت، أمس الأحد، خطابًا رسميًا من الوكالة الفرنسية للتنمية، تعرض فيه المساهمة في تمويل حصة مصر، في مشروع الربط الكهربائي مع السعودية والتي تزيد عن 600 مليون دولار.

وأضاف ''الدسوقي''، في اتصال هاتفي لوكالة الأناضول، أنه سيتم مناقشة طلب الوكالة الفرنسية، خلال اجتماع لجنة مصرية معنية بالمشروع اليوم الاثنين.

وقال: ''اجتماع اليوم سيحدد بنسبة كبيرة موعد طرح مناقصة استشاري المشروع، أمام قائمة محدودة من الشركات والمكاتب العالمية''.

وتعمل الوكالة الفرنسية للتنمية في مصر منذ عام 2004، فيما بلغ إجمالي حجم التمويل الممنوح منها لمشروعات حكومية مصرية نحو 272.7 مليون يورو حتى نهاية عام 2009، حسب الموقع الرسمي للوكالة على شبكة الانترنت.

وبحسب رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر، يتوقع طرح مناقصة استشاري مشروع الربط الكهربائي بين مصر والسعودية، قبل نهاية شهر أكتوبر الجاري، على أن يتم الانتهاء من تقييم العروض بعد 3 أسابيع من الطرح، تمهيدًا لتوقيع العقد النهائي خلال نوفمبر 2013.

ووقعت حكومتا مصر والسعودية مطلع يونيو الماضي اتفاقًا للربط الكهربائي بين البلدين، بتكلفة تصل إلى 1.6 مليار دولار، تبلغ حصة مصر منها 610 ملايين دولار، حسب وزارة الكهرباء المصرية.

ومن المخطط الانتهاء من تنفيذ المشروع عام 2016، على أن يتم إجراء اختبارات التشغيل بداية 2015، حسب الاتفاق الموقع بين البلدين.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ... اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان