إعلان

السياحة الداخلية تتراجع بنسبة 10% بسبب الدم والدولار

05:45 م السبت 26 يناير 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

قال عماري عبدالعظيم عماري رئيس شعبة أصحاب شركات السياحة بغرفة تجارة القاهرة، أن الأحداث التي تشهدها مصر حالياً وارتفاع سعر صرف الدولار، أثرت بالسلب على أداء القطاع، حيث هبطت معدلات السياحة الداخلية لتتراوح من 10 إلى 15% فقط مقارنة بمستوياتها الطبيعية.

وقال ''عماري'' في تصريحات صحفية اليوم السبت، إن المواطن فضل قضاء أجازه نصف العام في المنزل وإلغاء أية حجوزات للرحلات الداخلية، خوفاً من تصاعد الاضطرابات التي تشهدها البلاد وتعرض الأفواج لأعمال عنف على الطرق، فضلاً عن ارتفاع أسعار تذاكر الطيران التي أدت إلى تزايد الأعباء على المواطن والشركات.

وأضاف أن شركات السياحة في القاهرة مستمرة في عملها لإنهاء الحجوزات التي تم إبرامها من قبل، مشيراً إلى أن الشركات لا تتلقى أية طلبات جديدة خلال الفترة الحالية بسبب الأحداث الجارية.

وبالنسبة لموسم العمرة الحالي، قال ''عماري'' إن أسعار العمرة ارتفعت بشكل ملحوظ بسبب زيادة سعر صرف الدولار الأمريكي أمام الجنيه المصري، والذي أدى إلى ارتفاع سعر صرف الريال السعودي، حيث يتم حجز السكن في الفنادق بمكة والمدينة والانتقالات وكافة تكاليف العمرة بالريال السعودي.

وطالب رئيس الشعبة، القائمين على قطاع السياحة في مصر باتخاذ كافة الإجراءات التي تنشط هذا القطاع الحيوي الذي يمثل نسبة كبيرة من حجم اقتصاد البلاد، لافتاً إلى ضرورة أخذ مقترحات العاملين في القطاع في الاعتبار.

واقترح عماري إقامة مهرجانات ومؤتمرات وفعاليات في المناطق الأثرية والسياحية لما في ذلك من رسالة طمأنة إلى السائح الأجنبي، ويعد دليلاً على استقرار الأمور في مصر حيث أن السياحة تعتبر محركاً أساسياً لكافة القطاعات الخدمية الأخرى، حسبما قال.

وأشار إلى أهمية استكمال مشروع تحويل الأقصر لأكبر متحف مفتوح في العالم، وهو ما يشجع منظمات ومؤسسات دولية في ضخ أكثر من مليار دولار في هذا المشروع.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان