إعلان

أليانز مصر: مراجعة استراتيجيتنا أوحت بتصفية الشركة لأعمالها بمصر

04:44 م الثلاثاء 22 يناير 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:
 
قال أودو كروجر، الرئيس التنفيذي لشركة أليانز مصر للتأمين، إن حجم الأصول التي تديرها الشركة بلغ حوالي 3.3 مليار جنيه، مشدداً إلى أن الشركة بدأت منذ العام الماضي بمراجعة استراتيجيتها خصوصاً مع الوكلاء وهو ما أوحى أن الشركة ستنهي أعمالها في مصر وهو الأمر غير الصحيح.

ولفت خلال مؤتمر صحفي، اليوم الثلاثاء، إلى أن الشركة ستعمل على تعزيز تواجدها في مصر على عكس ما تردد، وأنه متفائل بشأن الأوضاع الحالية ليس فقط على مستوى التطور السياسي بل على التطور الاقتصادي أيضاً، فمصر لديها إمكانيات كبيرة وستكون سوقاً قوية لو تم استغلال هذه الإمكانيات، وأن ما تحتاجه مصر الآن هو الاستقرار.
 
ونبه "كروجر" إلى أن الشركة حققت معدل نمو ما بين 10% و12% خلال العام الماضي ولكن مازالت القوائم المالية تحت المراجعة ولم يتم حصر الأرقام الدقيقة حتى الآن، مشيراً إلى أن الأرباح التي حققتها الشركة خلال العام الماضي مقاربة للأرباح التي حققتها في عام 2011.
 
وأوضح أن سوق التأمين المصري يعد أقوى من نظيره في أستراليا حيث هناك 12% من سكان مصر لديهم دخل ثابت وبالتالي يمكنهم الاستثمار من خلال التأمين وهو ما يعادل من 10 إلى 12 مليون نسمة، منوهاً إلى أن حصة الشركة في سوق التأمين على الحياة تبلغ حوالي 22%، وتأمين الحوادث والممتلكات حوالي 5.5%.

وشدد "كروجر" على المسئولية الاجتماعية لأصحاب الأعمال في الترفيه عن موظفيهم خصوصاً من ناحية التأمين بأنواعه والتأمين الاجتماعي بالضرورة، لافتاً إلى أن الشركة حاولت الاستحواذ على شركة تأمين تكافلي في مصر، ولكن السعر الذي تم طلبه لا يمثل القيمة الحقيقية لها.
 
وذكر "كروجر" أن الشركة تشيد حالياً مبنى جديداً بتكلفة 40 مليون دولار في التجمع الخامس وستنتقل إليه خلال الربع الأخير من 2013.
 
وقال إن الشركة تسير في إجراءات تأسيس شركة إدارة الآن ثم شركة قابضة تضم الثلاث شركات الموجودة في مصر، متوقعاً أن يتم الانتهاء من تأسيس الشركة القابضة خلال 2014.
 
وأضاف "كروجر" قائلاً : "لدينا 45 ألف عميل في مصر و13 مكتب مبيعات ونحن لسنا سعداء بذلك بل سنعمل على إعادة النظر في مدى الاستفادة من هذه المكاتب وإعادة هيكلتها ودمجه، حيث أن المكتب القوي الذي قدم العديد من الخدمات أفضل من المكاتب الكثيرة دون الاستفادة الحقيقية منها".
 
ونبه إلى أن الشركة ستقوم بطرح منتجات جديدة خلال العام الحالي ولكن ليس قبل شهر يونيو القادم

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان