إعلان

بتكلفة 340 مليون جنيه '' الميكانيكا والكهرباء'' تنشئ 12 محطة'' ري وصرف''

03:54 م الأحد 01 يوليو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - أ ش أ :

قامت مصلحة الميكانيكا والكهرباء بإنشاء 12 محطة ''ري وصرف'' بتكلفة 340 مليون جنيه لخدمة نحو 430 ألف فدان أراضي زراعية فضلاً عن تغذية محطات مياه الشرب والسياحة والمشروعات الصناعية وذلك في نطاق محافظات الدقهلية وكفر الشيخ وأسوان والمنيا وقنا والأقصر .

وأوضح تقرير مصلحة الميكانيكا والكهرباء الذى تلقاه الدكتور هشام قنديل وزير الموارد المائية والري أنه في ضوء استعدادات الوزارة لمواجهة فترة أقصى الاحتياجات انتهت المصلحة من أعمال إحلال وتجديد خطوط التغذية الكهربائية  21 محطة على مستوى الجمهورية بتكلفة بلغت 45 مليون جنيه .

وتابع التقرير حول مجمل الأنشطة التي قامت بها المصلحة خلال العام المالي 2011- 2012 أن المصلحة نجحت في تحويل 52 بئراً بالوادي الجديد من نظام التشغيل بالديزل إلى نظام التشغيل الكهربائي وذلك بتكلفة بلغت 25 مليون جنيه .

كما قامت مصلحة الميكانيكا والكهرباء بتنفيذ العديد من أعمال التشغيل الذاتي شملت تصنيع وصب كراسي وتصنيع وتجهيز أعمدة وريش وخلايا كهربائية ، علاوة على تنفيذ نحو 600 عمرة للوحدات بجميع المحطات والآبار للحفاظ على كفاءة التشغيل والوفاء بالاحتياجات المائية وتحسين مستوى الصرف ، مما وفر على الدولة نحو 71 مليون جنيه .

وانتهت المصلحة من أعمال التركيبات الميكانيكية لوحدات محطة ترعة الحاجر على مصرف العموم لتغذية نهايات ترعة الحاجر وخدمة زمازمات منطقتي حوش عيسى وأبو المطامير وجاري تجارب التشغيل ، كما تم تركيب 23 وحدة طوارئ على نهايات الترع لتحسين حالة الري بنهايات الترع وخاصة في محافظات البحيرة وكفر الشيخ والدقهلية .

تجدر الإشارة إلى صدور قرار من الدكتور الجنزوري رئيس مجلس الوزراء بضم مهندسي المصلحة من تخصص '' مدني '' إلى الأقدمية الموحدة للمهندسين ، ويستفيد من هذا القرار أكثر من 200 مهندس كما تم تعيين عدد 3684 من العاملين بمختلف الوظائف التخصصية والفنية والحرفية والخدمات المعاونة  ممن أتموا 3 سنوات على الباب الأول ، وجاري الانتهاء من تعيين 253 آخرين بعد موافقة الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة.

كما تم التعاقد مع 183 من العاملين المؤقتين ''نسبة الـ 5% من ذوي الاحتياجات الخاصة''؛ فيما يجري التعاقد مع 2000 موظف على الباب الأول لسد العجز في احتياجات المصلحة على مستوى المحافظات .

اقرأ أيضا :

اجتماعات منتظرة بالقاهرة لدعم التعاون بين دول حوض النيل الشرقي

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان