إعلان

قنديل: مصر تلقت الوديعة القطرية.. وغير راض عن المباحثات مع الدوحة

02:44 م الخميس 10 يناير 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (مصراوي):

قال الدكتور هشام قنديل، رئيس مجلس الوزراء أن بعض الوزراء في الحكومة السابقة أبدوا عدم رغبتهم في الاستمرار بالعمل، مشيرًا إلى أنه كان يجب تغير الدماء لمتطلبات المرحلة الجديدة وعلى رأسها الانتخابات البرلمانية.

وأضاف "قنديل" في تصريحات صحفية أمس الاربعاء عقب افتتاح محطة شرب المعادي، إن المحافظين مستمرون في مناصبهم لحين صدور حركة جديدة، مؤكدًا أن هناك ''بعض المقاعد الشاغرة في متصب المحافظ''.

وأشار رئيس مجلس الوزراء إلى أن الاتفاق المبدئي مع صندوق النقد الدولي " لا يزال في طور المراجعة وبعد انتهاء التقييم الأولي للبعثة التي لا تزال موجودة في مصر سيتم عرض هذا الاتفاق على الرأي العام المصري".

وأوضح أنه حرص على الاتصال بكافة الوزراء السابقين، قبل الإعلان عن التعديلات الوزارية في الإعلام، مضيفاً أن الفترة القادمة ستكون المهمة فيها شاقة ودقيقة، كاشفًا عن أن مجلس الوزراء قام بعمل مجموعات عمل صغيرة تضع خطط وتعمل على مستويات صغيرة لتحسين الخدمات المباشرة للمواطنين.

وكشف قنديل أن الحكومة تعد من الآن لتنظيم عملية الانتخابات القادمة، من خلال التواصل مع اللجنة العليا للانتخابات، قائلاً " نسعى لأن تكون أفضل انتخابات في تاريخ مصر".

وذكر رئيس الوزراء أن الوديعة القطرية وصلت بالفعل إلى مصر، مشيرا إلى أن الاستثمارات القطرية في مصر وصلت إلى 18 مليار دولار، حيث أبدى الجانب القطري رغبته في استثمار 8 مليار دولار في منطقة غرب بورسعيد، و10 مليار دولار في الساحل الشمالي، لافتاً إلى أنه غير راض حتى الآن عن معدل المباحثات، وأنه على أمل بالإسراع بمعدلات الاستثمار.

كما كشف قنديل عن أن وفدا قطريا سيزور مصر الأسبوع المقبل برئاسة وزير المالية القطري، للتباحث مع وزير المالية حول مجالات الاستثمار المتاحة في مصر خلال المرحلة المقبلة.

وأوضح أن الحكومة لم تعلن حتى الآن عن تفاصيل مشروع تنمية محور قناة السويس والذي يعتبر من المشروعات القومية، بسبب عدم اكتمال الدراسات النهائية بالمشروع و"حتى لا نقع في خطأ الحكومات السابقة التي أعلنت عن مشروعات قومية لم تنتهي لنتائج على الأرض مثل ما حدث في توشكي".

وأضاف قنديل أن هناك مشكلة في توفير العمالة المتوسطة، مؤكداً أن الحكومة أعلنت منذ أربعة أشهر في جميع وسائل الإعلام عن 20 ألف فرصة عمل للمؤهلات المتوسطة في المصانع، على أن يتم تدريبهم في الحكومة بمرتب أولي 1000 جنيه إلا أنه لم يتقدم سوى 13 ألف فقط، منهم 7 ألاف فقط من ينطبق عليه الشروط.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان