إعلان

بروتوكول مصرى إماراتى للترويج لفرص الإستثمار فى مصر

01:26 م الخميس 08 مارس 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - دينا صالح:

اتفقت مصر والإمارات المتحدة، على إعادة تشكيل مجلس الأعمال المشترك بين البلدين، فى خطوة لتفعيل الإتفاقيات التجارية والترويج لفرص الإستثمار فى مصر، باعتبار جمعية رجال الأعمال المصريين مظلة لعرض فرص الإستثمارات بين البلدين وحل مشاكل المستثمرين فى كلا البلدين.

وأعلن المهندس حسين صبور رئيس الوفد المصري الذي يزور دولة الامارات العربية، أنه الى جانب تفعيل مجلس الأعمال المصري الإماراتي المشترك، تم الإتفاق على ضرورة إنشاء شركة مصرية إماراتية مشتركة للترويج للإستثمار خاصة فى الصناعات الغذائية والسياحة، مع الاهتمام بشكل خاص بالإستثمار فى التعليم والتدريب فضلا عن الإهتمام بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة.

واستعرض صبورفى لقائه بغرفة تجارة الشارقة برئاسة أحمد المدفع وثلاثين من رجل الأعمال بإمارة الشارقة، فرص الشراكة التجارية والاستثمارية بين البلدين، حيثث أعرب عن ثقة مجتمع الأعمال فى مصر على قدرة الإقتصاد المصري على تجاوز محنته، لافتا النظر إلي تأكيد الحكومة المصرية وحزب الأغلبية الحرية والعدالةعلى الإلتزام بآليات السوق الحر وإحترام العقود.

فيما أكد عبد الرحمن الغرير رئيس غرفة تجارة وصناعة دبي، على أن مصر لديها كافة الإمكانيات لتؤهلها لمنافسة كبري الإقتصاديات فى العالم، مشيرا الى الإمكانيات الاقتصادية والبشرية الكبيرة التى تحتاج إلى مناخ ملائم للإنطلاق.

وشدد الغرير على أن كافة المستثمرين تتجه أنظارهم الى مصر، كما أن المستثمريين الامارتيين حريصون على إستمرار قيادة مصر لكل الدول العربية، ولكن فى الوقت ذاته ''نحن فى حاجة إلى ثبات القوانين والتشريعات وتطبيقها''.

اقرأ ايضا:

صبور : ارتباك السوق العقارى مستمر ما لم تحسم الحكومة ملفات الاراضى

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان