إعلان

وزيرة الشئون الاجتماعية تودع حجاج الجمعيات الأهلية بمطار القاهرة

12:44 م الإثنين 08 أكتوبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تب - مصطفى عيد :
 
قالت الدكتورة نجوى خليل وزيرة التـأمينات والشئون الاجتماعية، أن الوزارة والمؤسسة القومية لتيسير الحج والعمرة قد اتخاذتا جميع الإجراءات اللازمة لتنفيذ مناسك الحج والعمرة بالتنسيق مع السلطات المختصة وإبرام الاتفاقيات والعقود مع الجهات السعودية.
 
وشددت الوزيرة فى بيان للوزارة أمس الأحد، على أهمية التوعية الدينية للحجاج والمعتمرين من أعضاء الجمعيات الأهلية، وتنظيم البعثات الإشرافية على رحلات الحج والعمرة لرعاية الحجاج، وتقديم كافة الخدمات وخاصة لكبار السن والمرضي وذوى الظروف الخاصة.
 
وأكدت الوزيرة علي أهمية التعاون مع كافة البعثات النوعية لخدمة جميع حجاج جمهورية مصر العربية، بالإضافة إلي التنسيق مع البعثة الطبية، ودور رجال الدين في تقديم التيسيرات التي تتفق وصحيح الدين.
 
وقامت الوزيرة يرافقها رئيس بعثة حج الجمعيات الأهلية الرسمية، والمدير التنفيذي للمؤسسة القومية لتيسير الحج والعمرة، وقيادات الوزارة بتوديع فوج رحلات حجاج الجمعيات الاهلية لهذا العام أمس، وهو تقليد تلتزم به استراتيجيه العمل بالوزارة والمؤسسة.

وقال البيان أن بعثة الوزارة تتشكل من عدة لجان وأهمها لجنة المطار، و المعلومات والعلاقات العامة، والرعاية الاجتماعية  والتسكين، لتقديم التيسيرات للحجاج الذين فقدت أمتعتهم  و من فقدت أموالهم عن طريق تقديم مساعدة مالية لهم لمواجهة مصاريف الإعاشة،  بالإضافة إلى زيارة المرضى بالمستشفيات و تقديم المساعدات لهم.

وتقوم اللجان أيضا بالتنسيق مع البعثة الطبية للكشف على الحالات المرضية وصرف الأدوية اللازمة لهم، مع زيارة الحجاج بمقر إقامتهم للتأكد من راحتهم و متابعة تقديم الخدمات المطلوبة لهم، كما تقوم البعثة بإعادة التائهين إلى مقر إقامتهم.
 
وأضاف البيان أن مشرفي الجمعيات سيقومون بالالتزام ببرنامج الرحلة و الذي سبق تقديمه للحجاج قبل سفرهم، بالإضافة إلى قيام أفراد البعثة بمتابعة طلبات الحجاج والعمل علي تنفيذها، وتذليل كافة الصعوبات في ضوء الخطة الموضوعة لمواجهة أية طوارئ يشهدها موسم الحج بالتنسيق مع السلطات السعودية

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان