إعلان

وفد سياحي ياباني يناقش مع محافظ الاقصر تنشيط حركة السياحة

12:08 م الأحد 28 أكتوبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الأقصر – محمد محروس:

استقبل الدكتور عزت سعد محافظ الأقصر، مساء أمس السبت، كيتا رو تاكوشى مدير شركة '' هاحكيو '' اليابانية الكبرى للسياحة والوفد المرافق له وعدد من الصحفيين اليابانيين، لمناقشة تعزيز الحركة السياحية اليابانية الوافدة إلى مصر عموما والأقصر بصفة خاصة.

وقد اثار الجانب الياباني عدد من المشكلات التي تواجههم هذا الموسم، معربين عن الأمل فى التعامل معها فى اقرب فرصة ممكنة، مشيرا فى ذلك إلى القرار الذى اصدرته وزارة الدولة للاثار برفع قيمة تذاكر دخول المناطق الاثرية فى مصر بنسة 25% اعتبارا من يناير القادم.

وفى هذا السياق طلب مدير الشركة - التى  تعد إحدى أهم الشركات اليابانية المتعاملة مع السوق المصرى - بأن تؤجل مصر تنفيذ هذا القرار إلى مابعد انتهاء الموسم الشتوى الحالى خاصة وانه سيكون من المستحيل مطالبة السائحين، الذين دفعوا تكاليف رحلاتهم لمصر بالفعل، بسداد فروق الزيادة لشركات السياحة .

وقد وعد المحافظ بنقل وجهة النظر اليابانية، الدكتور محمد ابراهيم وزير الدولة بالاثار، وكذلك لوزير السياحة هشام زعزوع  .

كما آثار الجانب الياباني مشكلة تحسين حالة الطرق فى صعيد مصر، خاصة بين الأقصر وأسوان وضرورة توعية سائقي الحافلات السياحية تجنب السرعة الكبيرة والتى عادة مما تؤدى الى حوادث تودى بحياة السياح .

وناشد الوفد الياباني شركة مصر للطيران بأن تنظر فى تخفيض اسعار رحلاتها لليابان والتى تم استثنائها بنسبة 20% تخفيض على اسعار التذاكر التى اعلنت عنها الشركة المصرية مؤخرا.

وقد وجه مدير شركة السياحة اليابانية الدعوة للمحافظ لزيارة اليابان فى الاول من ديسمبر القادم بمناسبة افتتاح خط القاهرة أوساكا القاهرة لمصر للطيران مشيرا الى اهمية أن تقوم الاقصر بالدعاية عن نفسها كمقصد سياحى هام لليابانيين.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان