إعلان

رئيس البورصة المصرية يلتقي سفير تركيا بالقاهرة

05:22 م الأربعاء 04 يوليو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة -(أ ش أ)

التقى الدكتور محمد عمران رئيس مجلس إدارة البورصة المصرية اليوم الأربعاء سفير تركيا بالقاهرة حسين عوني بوصطلي بمقر البورصة ، حيث تباحثا عدداً من الملفات المشتركة على صعيد العلاقات الاقتصادية المتميزة التي تربط البلدين والتعاون على صعيد الأسواق المالية.

وأكد سفير تركيا حرص بلاده على دعم حركة التبادل التجاري مع مصر لا سيما مع النمو المطرد الذي سجلته حركة التجارة بين البلدين حيث بلغت نحو 2ر4 مليار دولار
أمريكي بنهاية عام 2011 مقابل نحو 400 مليون دولار عام 2007.

وأوضح أن الصادرات المصرية إلى تركيا سجلت خلال العام الجاري نمواً تجاوزت نسبته 50% فيما ارتفعت حجم الواردات التركية إلى مصر بنحو 20% وهو الأمر الذي
يؤكد على المستقبل الواعد للعلاقات التجارية بين البلدين.

ومن جانبه ، أكد رئيس البورصة المصرية أن مصر وتركيا لديهما رؤية مشتركة فيما يرتبط بالعديد من القضايا وأن العلاقات بين الجانبين تقوم على التكامل وليس التنافس ؛ مستشهداً بالتعاون بين البلدين في مجال أسواق المال وخاصة في مجالات التسويق والجوانب الفنية والتنظيمية والتكنولوجية.

وكان رئيس البورصة المصرية قد وقع في الأسبوع الأخير من يونيو الماضي خلال زيارته للعاصمة التركية مذكرة تعاون مشتركة بين البورصة المصرية وبورصة إسطنبول.
يذكر أن أول اللقاءات الرسمية التي عقدها الرئيس محمد مرسي كانت مع وزيرالخارجية التركي أحمد داوود أوغلو منتصف هذا الأسبوع ، الأمر الذي يعكس حرص الجانب التركي على تعزيز أوجه التعاون على كافة ومختلف الأصعدة مع مصر.

 

اقرأ أيضًا :

البورصة المصرية وبورصة اسطنبول توقعان مذكرة تفاهم لللتعاون

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان