إعلان

''جهينة'' تتهم وزارة الصناعة بالمسئولية عن مخالفة القانون

10:35 م الخميس 10 نوفمبر 2011

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتب - محمد سليمان :

قالت شركة جهينة للصناعات الغذائية، أن التزامها بالقرارت الوزارية هو سبب مخالفة قانون حماية المنافسة، وتحويل ملف الشركة للنائب العام .

وقالت الشركة فى بيان ارسلته لادارة البورصة الخميس للرد على أنباء أحالة الشركة وشركات اخرى الى النائب العام  بتهمة الاحتكار، أنها علمت بتحويل وزير الصناعة والتجارة لملف الالبان والسينما والزجاج للنائب العام، الإ أنها لم تتلقي اخطار رسمي بذلك .

وأشارت الشركة، ان شركات الالبان كانت تلتزم بالقرارات الوزارية لوزير الصناعة والتجارة وزير الزراعة،  الإ أنها لاحظت مع صدور قانون حماية المنافسة فى 2006، وجود تعارض بين القانون والقرارات الوزراية .

وأضافت أنها عندما قررت الاعتذار عن حضور اللجنة الوزارية لتسعير الالبان، لم تقبل وزارة الصناعة والتجارة بذلك، فرضخت للتعليمات الوزارية .

وقال البيان، أن الشركة قامت بإرسال اكثر من خطاب لوزير الصناعة والتجارة ووزير الزراعة ، تتحفظ فيه على وجود شبة تعارض مع قانون حماية المنافسة وطالبت بضرورة استصدار قرار من مجلس الوزراء بالتنسيق مع جهاز حماية المنافسة باعتبار الالبان من المنتجات الاساسية .

وتحدث البيان عن ان وجود مخالفة لقانون حماية المنافسة، ناتج عن الالتزام بالقرارات الوزارية ، وستشمل المخالفة السيد وزير الصناعة والتجارة السابق والسيد وزير الزراعة السابق و 9 من وكلاء الوزارات المعنية على الاقل مع شركات الالبان ومزارع الالبان.

وكان ادارة البورصة قد اوقفت سهم جهينة للصناعات الغذائية لحين الرد على الأنباء التي تحدثت عن تحويل ملف الشركة للنائب العام بتهمة الاحتكار .

اقرأ ايضا :

البورصة تعلن الأحكام المنظمة لعمل ''نايلكس''

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان