إعلان

تفاصيل اتهام مدير شئون الطلبة بـ"حقوق عين شمس" بتزوير شهادات نجاح لـ6 طلاب قطريين

04:35 م الخميس 05 يوليو 2018

جامعة عين شمس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمود السعيد:

كشفت تحقيقات نيابة الأموال العام بنيابة غرب القاهرة الكلية، بإشراف المستشار عبدالرحمن شتله، المحامي العام الأول، تفاصيل التحقيقات في اتهام مدير شئون الطلبة بكلية الحقوق بجامعة عين شمس، بتزوير محررات رسمية والتلاعب في أوراق رسمية منسوبة إلى جامعة عين شمس بغير وجه حق وتلقي رشاوى من 6 طلاب قطريين.

وكان النائب العام نبيل صادق، أحال مدير شئون الطلبة و6 طلاب قطريين وافدين بالجامعة للجنايات لاعتماده شهادات مزورة تفيد نجاحهم مقابل مبالغ مالية نظير كل شهادة.

وكشفت تحقيقات النيابة الأموال العامة، أن المتهم اصطنع 6 بيانات نجاح لعدد 6 طلاب قطريين، مقابل مبالغ مالية، واعتبارهم ناجحين ومنقولين للفرقة الأعلى في كلية الحقوق جامعة عين شمس، رغم رسوبهم في المواد الدراسية المخصصة لهم.

وأضافت التحقيقات أن الطلاب القطريين عقب حصولهم على الشهادات، نقلوا لكلية الحقوق بجامعة بنها، للانتظام في المرحلة التي يدرسون فيها، للتمكن من عدم كشفهم من قبل جامعة عين شمس، والانتظام بها حتى لا يشك أحد في نتائجهم الدراسية الحاصلين عليها من جامعة عين شمس، وعقب اكتشاف الواقعة تم إيقاف الطلاب.

وأشارت التحقيقات إلى أن المتهم كان يقوم بطبع شهادات النجاح لهؤلاء الطلاب، بنقلها من شهادات الطلاب الآخرين الناجحين في الكلية، بنفس درجاتهم وتقديراتهم العلمية، ويقوم بتغير الأسماء على الشهادات الجديدة للطلاب القطريين.

وأكدت التحقيقات أن موظفي شئون العاملين مع المتهم أقروا بأنه يقوم بالتعامل مع الطلاب بشكل مباشر وخاصة الطلاب الوافدين العرب، مما ترتب عليه الشك فيه من قبل هيئة الرقابة الإدارية ومن ثم تم ضبطه وإحالته للتحقيق في الجامعة وعلى إثرها تم نقله من مدير شئون الطلاب الى المدينة الجامعية، وإحالته للنيابة العامة للتحقيق.

وأوضحت التحقيقات أن الطلاب القطريين فور علمهم بالقبض على مدير شئون الطلاب، هربوا إلى خارج البلاد تجنبًا من القبض عليهم من الأجهزة الأمنية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان