إعلان

بعد براءة "طفل الحضانة" من الاعتداء على زميلته.. هل تجوز محاكمته؟

11:30 م الخميس 10 مايو 2018

طفل البحيرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - طارق سمير:

علَّق المستشار عادل الشوربجي، النائب الأول لمحكمة النقض سابقًا، على حكم محكمة أحداث البحيرة، ببراءة طفل عمره 4 سنوات بتهمة الاعتداء على زميله له بالحضانة، قائلًا: "لا يعقل أن يصدر حكم على طفل عمره 4 سنوات، فهو عديم الأهلية، وغير مدرك لأي تصرف يصدر منه، فلا يجوز قانونًا إحالته للمحكمة من الأساس".

وأضاف "الشوربجي"، في تصريحات لمصراوي، أن في حال ثبوت الحكم الصادر على الطفل، على هيئة التفتيش القضائي، التحقيق في سير المحاكمة لمعرفة كيف تمت إحالة طفل غير واعٍ.

من جانبه قال عمرو عبد السلام المحامي، إن منذ لحظة الولادة حتى 7 سنوات يطلق على تلك المرحلة، سن عدم التمييز، لذلك لا يجوز خضوع أي طفل في هذه العمر لأي تحقيق أمام النيابة، وفق قانون الأحداث، مشيرًا إلى أن في تلك الحالة كان لابد من حفظ التحقيق لانعدام التمييز والمسئولية الجنائية على الطفل.

وشدد "عبد السلام" في تصريحات لمصراوي، أن الطفل غير مدرك ومسئول عن أفعاله بحكم عمره، لذلك ليس من المنطقي إحالته للمحاكمة، فضلًا على أن قانون الأحداث يبدأ محاسبة الأطفال على بعض الجرائم بداية من سن 7 سنوات.

وقضت محكمة أحداث حوش عيسى بالبحيرة، اليوم الخميس، ببراءة "م.م" 4 سنوات من تهمة الاعتداء بالضرب زميلته "م.ش" بحضانة مدرسة عبد العظيم بديوي الابتدائية بحوش عيسى.

وتعود وقائع القضية، المتهم فيها الطفل تحت رقم 10 لسنة 2018 أحداث حينما تلقي اللواء علاء الدين عبد الفتاح مدير أمن البحيرة، إخطارا من ضباط المباحث بقسم شرطة حوش عيسى من والد الطفلة "م.م.ش" 4 سنوات، باتهام زميلها ويدعي "م.م" 4 سنوات، بمدرسة عبد العظيم بديوي الابتدائية بتاريخ 6 ديسمبر 2017 بالتعدي عليها بالضرب.

اقرأ أيضا:

عن محاكمة طفل البحيرة بتهمة التحرش.. خبير قانوني: القرار صدر سهوًا ولا يجوز مساءلته

حقيقة "محاكمة طفل بتهمة التحرش" يرويها والد طفلة الحضانة لــ"مصراوي": "الواقعة مُحرّفة"

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان