إعلان

سقوط عصابة تنتحل صفة موظفين بالبنوك لسرقة أموال العملاء

04:12 م الخميس 10 مايو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – علاء عمران:

نجح ضباط الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، في ضبط شخصين لقيامهما بالاحتيال على عملاء البنوك وسحب مبالغ مالية من خلال الاستيلاء على بيانات البطاقات الائتمانية.

كانت أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة قيام "صلاح م."، موظف سابق بخدمة عملاء إحدى شركات الاتصالات، "حسام س."، صاحب مكتب دعاية وإعلان محكوم عليه هارب في 10 أحكام قضائية في قضايا "تبديد، خيانة أمانة" بإجمالي حبس 7 سنوات، مقيمان القاهرة.

وبالاستيلاء على بيانات بطاقة ائتمانية خاصة بعميلة أحد البنوك بطريقة احتيالية واستخدامها في إتمام عمليات شرائية وسحب مبالغ مالية مما عرضها لأضرار مادية ، يتولى الأول انتحال صفة أحد موظفي خدمة العملاء بإحدى شركات الاتصالات والاتصال بضحاياه ومنهم عميلة البنك والادعاء لكل منهم أنه تم اختياره من قبل الشركة لكونه عميل مميز لتقديم خصم له 50% على فاتورة هاتفه المحمول ومشترياته من الشركة، وأنه سوف يتم إضافة نسبة الخصم على حساب بطاقة العميل الائتمانية طالبًا منه إمدادهم ببيانات بطاقته ورقمها السري، وعقب تمكنه من الاستيلاء على بيانات بطاقاتهم الائتمانية يقوم بإمداد الثاني بها لاستخدامها في شراء منتجات وتحويل أموال من أرصدة البطاقات المستولى على بياناتها لأرصدة محافظ إليكترونية خاصة به وتسييل تلك الأرصدة من خلال شركات المحمول مما ألحق أضرار مادية بعميلة البنك بلغت واحد وعشرون ألف جنيه.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهمَيْن وبحوزتهما (17) هاتف محمول ماركات مختلفة و(16) شريحة خطوط محمول لشركات مختلفة كمية من الكشوف المدون بها العديد من أرقام الهواتف المحمولة ، وأعداد كبيرة من بيانات البطاقات الائتمانية "رقم البطاقة، الرقم السري، البنك المصدر، تاريخ الصلاحية"، برامج احتيالية وصفحات إلكترونية مقلدة لصفحات شركات الاتصالات ، مبلغ مالي من متحصلات النشاط الإجرامي.

وبمواجهة المتهمين أقرا بارتكابهما للوقائع حسبما جاءت بعمليات الفحص والتحري واستخدامهما للمضبوطات حال ممارسة نشاطهم المؤاثم.

باستدعاء بعضاً من الضحايا ممن عُثر على بياناتهم بحوزة المتهمان قرروا بتعرضهم لوقائع احتيال من قِبل المتهمان المضبوطان اللذان تمكنا من الاستيلاء على أموالهم المودعة بحسابات بطاقاتهم الائتمانية، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان