إعلان

طبيب يتسبب في وفاة مريضة أثناء عملية "شفط دهون".. والجنايات تعاقبه بالسجن 5 سنوات

01:59 م الخميس 08 نوفمبر 2018

محكمة جنايات الجيزة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود السعيد:

قضت الدائرة 17 بمحكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بزينهم، اليوم الخميس، بمعاقبة طبيب بالسجن 5 سنوات وتغريمه 20 ألف جنيه وواحد على سبيل التعويض المؤقت، لتسببه في وفاة مريضة أثناء إجرائها عملية شفط دهون داخل مستشفى خاص بالدقي.

صدر الحكم برئاسة المستشار جمال عبد اللاه وعضوية المستشارين عبد الناصر أبو سحلي، وإيهاب الطنطاوي ومحمد بسيوني بأمانة سر صلاح مصطفى وجاد كنعان.

وكان المستشار أحمد البقلى أحال القضية رقم 10962 لسنة 2015، جنايات الدقي، المتهم فيها أسامة عبد المحسن عفيفى، 59 سنة مدير مستشفى عمان للتجميل، طبيب استشاري تخدير بالمستشفى، لأنه في 6 أغسطس 2014 بدائرة قسم الدقي، حال كونه طبيبًا استشاريًا للتخدير ومدير المستشفى، جرح المجني عليها ناريمان حامد محمد، ولم يقصد من ذلك قتلا ولكنه أفضى إلى موتها بأن تدخل جراحيًا فأتم الوخز الإبري لإجراء شفط وحقن الدهون وتعامل معها فى غير اختصاص وحجم عن إتمام الإفاقة وفقا للأصول الطبية الصحيحة وإرجائها لحين انتهاء تدخله رغم علمه المسبق بعدم جواز ذلك.

وأضافت النيابة أن المتهم كان يعلم بعدم جاهزية غرفة العمليات وكذلك عدم وجود وحدة عناية مركزة بالمستشفى فضلا عن عدم إتمامه الإفاقة للمريضة فور انتهاء الجراحة بمعرفة المتهم الثاني وهو ما عرضها لمضاعفات "سده دهنية رئوية"، وأثناء ذلك لم يمكنه تدراكها لنقص خبرته وإنعدام المعايير الطبية المتعلقة بالمستشفى لإتمام ذلك.

ونسبت النيابة للمتهم حيازة سلاح ابيض "إبر من المخصصة للوخز لشفط وحقن الدهون وجراحات شد الترهلات" دون مسوغ من الضرورة المهنية أو الشخصية المنتمية فى حقه بالنظر لتخصصه، وإنشاء منشأة طبية دون توافر فيها الاشتراطات الصحية قانونًا، ومزاولة مهنة الطب على وجه يخالف أحكام القانون بأن تعامل جراحيا مع المجني عليها في غير تخصصه وهو غير جائز له قانونا، والتسبب في وفاة المجني عليها.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان