إعلان

منها مستشفى زفتي.. تعرف على أماكن إجراء الكشوفات الطبية على مرشحي الانتخابات التكميلية

07:24 م الثلاثاء 06 نوفمبر 2018

المستشار لاشين إبراهيم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- طارق سمير:

حددت الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، نائب رئيس محكمة النقض، 3 مستشفيات تابعة لوزارة الصحة؛ حتى يتمكن المرشحون على الثلاثة مقاعد الخالية بالانتخابات التكميلية لدوائر العريش بشمال سيناء، زفتى بالغربية، وطامية بالفيوم، من إجراء الكشف الطبي على الحالة البدنية والذهنية، والكشف عن المواد المخدرة، وإعداد التقرير الخاص بهم لتقديمه ضمن الأوراق المطلوبة في طلبات الترشح.

وخاطبت الهيئة الوطنية للانتخابات، وزارة الصحة لتحديد المستشفيات التي سيجري فيها الكشف الطبي، وإعداد التقرير الخاص بكل مرشح، وانتهت الصحة إلى تحديد مستشفى العريش العام لاستقبال المرشحين عن دائرة "العريش بمحافظة شمال سيناء"، ومستشفى زفتي العام لاستقبال المرشحين عن دائرة "زفتي بمحافظة الغربية"، ومستشفى طامية العام لاستقبال المرشحين عن دائرة "طامية بمحافظة الفيوم".

الكشوفات الطبية هي؛ الرمد والجراحة والباطنة والقلب والنفسية والعصبية والمخ والأعصاب، ويتم عمل تحاليل طبية للكشف عن المخدرات والكحوليات وفيروس "سي".

من جانبه قال المستشار محمود الشريف، المتحدث الرسمي باسم الهيئة الوطنية للانتخابات، إن الهيئة تنسق بشكل كامل مع وزارتي الدفاع والداخلية بشأن الانتخابات التكميلية التي ستجري على المقعد الخالي بالعريش في شمال سيناء.

وأعلنت الهيئة أمس الإثنين، إجراء الانتخابات التكميلية على 3 مقاعد خلت بوفاة نوابها يومي 14و15 ديسمبر بالخارج و19 و20 ديسمبر بالداخل بينهم المقعد الخالي في العريش بوفاة النائب حسام الرفاعي ومقعدي مركز طامية بالفيوم، وزفتي بالغربية.

وأشار "الشريف"، في تصريحات لمصرواي، إلى أن الهيئة تعمل في الوقت الحالي على تنفيذ عملية توعية للمواطنين بأهمية الانتخابات والمشاركة فيها.

وعن قاعدة بيانات الناخبين، أكد المتحدث باسم الهيئة أنه يتم العمل باستمرار على تنقيتها سواء بالحذف أو الإضافة عن طريق لجنة مشرفة عليها بالهيئة، لافتا إلى أن الهيئة أمدت وزارة الصحة ببيانات في إطار مبادرة "100 مليون صحة" التي تهدف للقضاء على فيروس سي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان