إعلان

ضبط 6940 قرصًا مخدرًا وتشكيل عصابي تخصص في سرقة السيارات بالإسكندرية

12:16 م الأربعاء 31 يناير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية –(أ ش أ):

تمكن ضباط مديرية أمن الإسكندرية خلال حملاتهم على مناطق ودوائر شرق وغرب المدينة لفرض الشرعية، وضبط العناصر الخطرة والخارجين عن القانون من ضبط، 28 قضية اتجار في الأقراص والمواد المخدرة شملت 6940 قرصا مخدرا و22 طربة حشيش، و500 جراما من مخدر الاستروكس.

كما تم ضبط 11 شخصا أثناء الكشف الجنائي والسياسي على قاطني الشقق المفروشة الإيجار الجديد والفنادق، وتبين أنه مطلوب التنفيذ عليهم في 14 حكم حبس.

وضبط خلال الحملة التي شارك فيها مختلف القطاعات والإدارات والأقسام، وأشرف عليها مدير أمن الاسكندرية اللواء مصطفى النمر، 91 قضية إشغالات طريق، و13 قضية مصنفات فنية شملت إدارة مكتبة ومطبعة بدون ترخيص، وعرض قنوات فضائية مشفرة ومركز تصوير دون ترخيص، و 31 دراجة نارية بدون ترخيص.

كما تم ضبط متهم هارب من التجنيد، وأربعة آخرين هاربين من حكم بالمؤبد، و18 قضية تموينية متنوعة، وأربع قضايا تحريض على الفسق واحتساء خمور في الطريق العام.

كما تمكن ضباط مباحث التموين بمديرية أمن الاسكندرية بالاشتراك مع ضباط الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة الداخلية، على الأسواق والمحلات لمكافحة جرائم الغش التجاري والسلع مجهولة المصدر ومراقبة الأسعار من ضبط، بائع أسطوانات غاز البوتاجاز "بدون ترخيص" بمنطقة سيدي جابر شرق المدينة لقيامة بمزاولة نشاط تجارى غير مشروع في الإتجار بالسلع التموينية المدعمة، حيث ضبط أثناء استقلاله سيارة محملة بعدد 50 أسطوانة غاز بوتاجاز قبل بيعها.

كما تم ضبط المدير المسؤول عن محل عطارة بمنطقة الدخيلة غرب المدينة لقيامه بالاتجار في السلع الغذائية غير الصالحة للاستهلاك الآدمي، وعقب تقنين الإجراءات، ضبط داخل المحل 242 عبوة مستحضرات تجميل مجهولة المصدر، ومنتهية الصلاحية.

وفي مجال الاحكام تم تنفيذ 1208 أحكام قضائية شملت 8 جنايات و 751 حكم حبس جزئي ومستأنف وغرامات ومخالفات، وبلغت قيمة الغرامات المدفوعة 72 ألفا و478 جنيها، وتم التحفظ على المضبوطات، وإحالة المتهمين إلى النيابة العامة التي باشرت التحقيق.

وفي سياق متصل تمكن ضباط مكافحة جرائم السرقات بمديرية الأمن، من ضبط تشكيل عصابي مكون من ثلاثة أشخاص تخصص في سرقة السيارات.

وردت معلومات لضباط مجموعة مكافحة جرائم سرقات السيارات مفادها قيام صاحب ورشة حدادة مقيم بمركز المحلة بمحافظة الغربية وسبق اتهامه في عدد 16قضية "سرقة بالإكراه واستعمال قوة وسلاح ناري وشروع في قتل وتزوير ومخدرات مشاجرة" وعامل مقيم بنفس المحافظة وسبق اتهامه في 15 قضية "سرقة بالإكراه وسرقة"، وعاطل هارب من محافظة الغربية، بتكوين تشكيلاً عصابياً تخصص في ارتكاب حوادث سرقات السيارات بأسلوب كسر الزجاج ومساومة مالكيها لدفع مبالغ ماليه نظير إعادتها.

عقب تقنين الإجراءات، تم ضبط المتهمين الأول والثاني وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب 8 حوادث سرقة سيارات بالاشتراك مع المتهم الثالث الهارب.

كما أرشد المتهمان عن السيارات المسروقة وبعرضها على المجني عليهم تعرف كل منهم على سيارته، وقررت النيابة حبس المتهمين أربعة أيام على ذمة التحقيقات.

 

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان