إعلان

الوطنية للانتخابات: كل مواطن يستطيع تأييد أي مرشح بأي مكتب شهر عقاري في الجمهورية

01:33 م السبت 13 يناير 2018

المستشار محمود الشريف المتحدث باسم الهيئة الوطنية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- طارق سمير:

نفى المستشار محمود الشريف، المتحدث باسم الهيئة الوطنية للانتخابات، صحة ما تردد حول رفض بعض مكاتب الشهر العقاري توثيق تأييدات بعض المواطنين اللذين يقع محال إقامتهم الثابت ببطاقة الرقم القومي خارج الاختصاص للمكتب، والادعاء بضرورة توجهم إلى مكتب الشهر التابع له جغرافياً.

وأكد "الشريف"، في تصريحات صحفية، أن التعليمات الصادرة من الهيئة تقضى بانه يمكن لأى مواطن مهما كان محل إقامته أن يتوجه لأى من مكاتب الشهر العقاري ال389 المنتشرة بجميع انحاء الجمهورية وإثبات تأييده وتوثيقه مع مراعاة أن التأييد سيتم حسابه من حصة المحافظة التي يقع بنطاقها محل الإقامة الثابت ببطاقة الرقم القومي وليس وفقا لعنوان مكتب الشهر العقاري القائم بالتوثيق به.

وفيما يتعلق بآلية تسجيل رغبات الوافدين الذين سيتواجدون بمحافظة أخرى خلاف المحافظة التي يقع بها موطنه الانتخابي أيام الاقتراع، قال إن تسجيل تلك الرغبات يتم بأحد جهتين، الأولى مقر المحاكم الابتدائية بكل محافظة وعددها 38 مقر محكمة على مستوى الجمهورية وهى تعمل بالفعل من تاريخ 9 يناير الماضي لتلقى رغبات الوافدين ومستمرة حتى نهاية شهر فبراير.

وتابع: وثاني جهات توثيق رغبات الوافدين مكاتب الشهر العقاري والتوثيق المتواجدة على مستوى الجمهورية والتي ستعمل في تلقى تلك الطلبات اعتبارا من أول شهر فبراير وحتى نهايته لانشغالها حاليا في تلقى تأييدات المواطنين لمن يرغب في ترشيحهم.

وتستمر مكاتب التوثيق والشهر العقاري بمختلف المحافظات، حتى 29 يناير المقبل (موعد غلق باب تقديم أوراق الترشح) في استقبال المواطنين لتأييد المرشحين للانتخابات الرئاسية. 

ومن المقرر أن تجرى الانتخابات الرئاسية خارج مصر أيام 16 و 17 و 18 مارس المقبل، وداخل مصر أيام 26 و 27 و 28 مارس المقبل، وفي حالة الإعادة تجرى الانتخابات خارج مصر أيام 19 و 20 و 21 أبريل المقبل، وداخل مصر أيام 24 و 25 و 26 أبريل المقبل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان