إعلان

بالفيديو.. كيف أوقعت الداخلية بعصابة الحشيش "الفاسد" بالصحراء؟

11:27 م الأربعاء 10 مايو 2017

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد الصاوي وعلاء عمران:

‏‫كشف اللواء أحمد عمر، مساعد وزير الداخلية لقطاع مكافحة المخدرات، أن الأجهزة الأمنية تمكنت من ضبط أكبر عملية تهريب للمخدرات الفاسدة، في تاريخ الوزارة.

وقال "عمر"، خلال مؤتمر صحفي عُقد بمقر الإدارة، اليوم الأربعاء، إن الأجهزة الأمنية شنت حملات من جميع القطاعات بالإدارة العامة لمكافحة المخدرات بالاشتراك مع مديريات الأمن، وتم ضبط تشكيل عصابي يضم بعض الجنسيات الأجنبية.

وأضاف عمر، أنه وردت معلومات تفيد بقيام مجموعة من الخارجيين بجلب كمية كبيرة من المخدرات الحشيش قادمة من دولة لبنان، والمغرب، عن طريق ليبيا لترويجها للبلاد، وتخزينها بإعادة تدويرها، وتم تخزينها في منطقة صحراوية، بين طريق الكريمات، والزعفران داخل مصنع إسمنت.

وأكدت المعلومات أن التشكيل العصابي يتزعمه سليمان فهد الأحمد (لبناني الجنسية)، مقيم في مصر، وله مشروعات اقتصادية في مصر، وصاحب مصنع في مدينة العاشر من رمضان، وبدء نشاطه مع اثنين من سيناء، وشخص من مطروح.

وعقب ما أكدته التحريات وما أثمرت عنه عمليات الرصد والمتابعة الميدانية وعقب اتخاذ كافة الاجراءات الأمنية وبمشاركة فاعلة من قطاع الأمن المركزي والإدارة العامة لتدريب كلاب الأمن والحراسة بأكاديمية الشرطة ومديريات أمن (السويس، جنوب سيناء، بني سويف، مطروح) ونفاذاً لإذن السيد المستشار النائب العام تم استهداف المتحر عنهم والمأذون بتفتيشهم بمحل إقامتهم ومسرح أنشطتهم بمحافظات (القاهرة، الشرقية، السويس – جنوب سيناء – مطروح – بنى سويف) وذلك وفقاً لخطة ضبط في آن واحد.

وأوضح عمر، أن القوات قامت بالمداهمة، وتم ضبط 8 من المتهمين وبحوزتهم كمية من مخدر 3 مليون قرص مخدر الكاتبون، و3 ونصف طن حشيش، وأدوات التصنيع ومبالغ مالية 600 ألف دولار و8 مليون مصري، ويورو وغيرها من العملات وبعض الأسلحة النارية.

وأشار عمر، إلى أنه تم الاستعانة الكلاب البوليسية، والتي كان لها دور في ضبط المخدرات من خلال تحديد أماكن تخزين المخدرات.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان