إعلان

للمرة الثانية.. إخلاء سبيل إبراهيم عيسى في بلاغ يتهمه بنشر أخبار كاذبة

07:37 م الأحد 05 مارس 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب -طارق سمير:

أمرت نيابة استئناف القاهرة، برئاسة المستشار عمر مختار، اليوم الأحد، بإخلاء سبيل الكاتب الصحفي إبراهيم عيسى رئيس تحرير جريدة المقال، بكفالة 5 آلاف جنيه، في البلاغ المقدم من المحامي سمير صبري يتهمه بنشر أخبار كاذبة.

وجاء قرار إخلاء السبيل بكفالة 10 آلاف جنيه، عبارة عن 5 آلاف في البلاغ الأول الذي يتهمه بإهانة البرلمان، والتشكيك فيه أمام الرأي العام المصري، و5 آلاف في البلاغ الثاني، والذي يتهمه بنشر أخبار كاذبة.

حضر التحقيق 4 محاميين من ضمن حوالي 12محاميا، تم الاستقرار فيما بينهم للحضور، بعد طلب هيئة التحقيق بذلك.

وقال المحامي سمير صبري، في تصريحات خاصة لمصراوي، إنه تم استدعائه اليوم من قبل النيابة العامة لسماع أقوال في البلاغ المقدم منه ضد الكاتب إبراهيم عيسى على مدار 3 ساعات، مشيرَا إلى أنه أكد خلالها على الاتهامات المرفقة في صحيفة الدعوى، مطالبا بمحاكمته بتهمة الاخبار الكاذبة.

وكان صبري قد أكد في بلاغة إن جريدة (المقال) والتي يرأس تحريرها إبراهيم عيسى (المبلغ ضده) نشرت والبنط العريض على الصفحة الأولى عبر هذه الوريقات "ارتحتم .. أهي سيناء بقت ذي سوريا والعراق".

وأشار صبري قائلا إنه على الرغم من معرفة الكافة أن شركاء الوطن أقباط سيناء تركوها بمحض إرادتهم بعد أن قتلت عناصر إرهابية أفراد منهم ليخرج رئيس التحرير وكذلك بالبنط العريض ليغير الحقيقة لأهداف وأجندات ينفذها بالمخالفة لصحيح الواقع ليقول عار تهجير الأقباط من سيناء إلى الإسماعيلية تستضيف اللاجئين المصريين المسيحيين.

وأضاف صبري أن المشكو في حقه سخر من تصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسي عندما كان في زيارة لأكاديمية الشرطة وقال إن مصر استردت هيبتها ليقول إبراهيم عيسى هيبة الدولة في العريش وليست في كلية الشرطة، ثم يصعد في لغة التحريض ليكتب طوارئ 30 شهرا في العريش لم تمنع الإرهابيين من اقتحام بيوت الأقباط وقتلهم وحرقها.

وبناء على ذلك طالب صبري التحقيق في بلاغه هذا بعد الاطلاع على الحافظة المرفقة وفي حالة ثبوت إدانة رئيس تحرير هذه الجريدة التمس إحالته للمحاكمة العاجلة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان