إعلان

شاهد بـ"أحداث البحر الأعظم": رأيت باسم عودة ضمن المشاركين في الأحداث

01:53 م الأحد 05 مارس 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عمرو علي:
قال شاهد الإثبات جمعة توفيق ضابط شرطة بقطاع غرب الجيزة، إنه رأى باسم عودة، وزير التموين خلال حكم "الإخوان" ضمن المشاركين في الأحداث التي تجري بشأنها محاكمة بديع وآخرين في القضية المعروفة بـ "أحداث البحر الأعظم"، أمام محكمة جنايات القاهرة، والمنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار حسين قنديل.

وقال جمعة إن قرابة 5 ألاف شخص من عناصر جماعة الإخوان تجمعوا أمام منزل أحد قيادات الإخوان بشارع البحر الأعظم، وأنه رأى الدكتور باسم عودة ضمن المشاركين في الأحداث.

وأضاف الشاهد أنه كان مكلف من قبل قياداته بملاحظة الحالة الأمنية في محيط الأحداث، ونوه الشاهد إلى أنه أعد التحريات عن الأحداث، وانه تعرف على بعض المتهمين ممن شاركوا في الأحداث منهم المتهم المتوفى أبو الدهب ناصف الذي دعا للحشد والدكتور باسم عودة، وأن المتجمهرين كانوا يحملون أسلحة نارية وبيضاء وشوم.

وعن سؤال المحكمة عن أسباب تظاهر المتهمين، أكد الشاهد أن هدف المتظاهرين عودة الرئيس الأسبق محمد مرسي، وأن العديد من المباني والممتلكات العامة والخاصة دمرت جراء الأحداث، ونوه الشاهد إلى أنه رأى حدوث اشتباكات بين المتظاهرين والمواطنين بالقرب من كوبري عباس.

وعن سؤال الدفاع حول معرفة الشاهد عن أنه سيعقد مؤتمر أمام منزل القيادي "أبو الدهب" لعناصر الجماعة بشارع البحر الأعظم، وهنا رد الشاهد قائلا :" من خلال المصادر السرية"، مضيفا إلى أنه تم القبض على 3 من المتهمين بمعرفة الأهالي وقت الأحداث.

كانت محكمة النقض، ألغت الأحكام الصادرة بمعاقبة "بديع" وباقي المتهمين بالسجن المؤبد لاتهامهم بالتحريض على ارتكاب أعمال العنف، والقتل العمد والشروع فيه والتجمهر، وأمرت بإعادة محاكمتهم أمام دائرة أخرى.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان