إعلان

إحالة 15 متهمًا بمذبحة أوسيم للجنايات.. والتحقيقات: الخلافات ترجع لـ 23 عامًا

04:34 م الأحد 05 فبراير 2017

إحالة 15 متهمًا بمذبحة أوسيم للجنايات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب -صابر المحلاوي:
أمر المستشار محمد عبد السلام، المحامي العام الأول لنيابات شمال الجيزة الكلية، بإحالة 15 متهمًا من عائلتي رابح والزيدي، لمحكمة الجنايات في اتهامهم بارتكاب مذبحة أوسيم، التي خلفت 4 قتلي، ومصاب من العائلتين.
أعد أمر الإحالة حسين عامر وكيل أول نيابة حوادث شمال الجيزة الكلية، بعدما أنهى تحقيقات استمرت شهر، أسفرت عن الكشف عن كافة المتهمين من الطرفين في القضية حيث منذ بداية الجريمة في 16 ديسمبر 2016 تلقت النيابة العامة اخطارًا، فانتقلت لإجراء المعاينة التصويرية لمسرح الحادث، ومناظرة جثث القتلى الأربعة في المستشفى .
وأسفرت التحقيقات عن أنه نظرًا لوجود خلافات ثأرية قديمة منذ 23 عام بدأت سنة 1994 بين عائلتي رابح والزيدي، قام 3 من أولاد عائلة الزيدي، بالاستعانة ب 5 من معارفهم، وحملوا أسلحتهم النارية، وتوجهوا لاثنين من أولاد عائلة رابح وامطروهم بوابل من الأعيرة النارية، أسفر عن مقتلهما، وشخص ثالث من أولاد عائلة الشيمي، تصادف مرافقته لهما وفر المتهمون هاربين .
أضافت التحقيقات التي أجريت برئاسة المستشار بدر مروان رئيس نيابة حوادث شمال الجيزة، أنه فور علم عائلة رابح بمقتل اثنين من أبنائها ورقود جثمانيهما داخل المستشفى توجه 7 منهم بعد مرور 20 دقيقة فقط إلى أحد أبناء عائلة الزيدي الذي تصادف وجوده بالقرب من منازلهم، واعترضوا طريق سيارته واخرجوه منها عنوة وانهالوا عليه بالطعنات من سكين، وسط مرأي من أهل البلدة، وتركوا جثته ممزقة وسط الشارع وفروا هاربين حتى تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط 15 متهما من الطرفين.
وأسفرت معاينة حسين عامر وكيل النيابة لمسرح الجريمتين عن العثور على 16 فارغ لطلقات نارية تطابق فحص خبراء الادلة لإعيرتها مع الأسلحة التي ضبطت بحوزة المتهمين لاحقا كما عثرت النيابة على السكين المستخدم في قتل ابن عائلة الزيدي.
واستمعت النيابة لأقوال 18 شاهدًا من شهود العيان الذين أدلوا بهوية بعض المتهمين، فيما استكملت تحريات المباحث الجنائية الكشف عن هوية باقي المتهمين .
أشارت تحقيقات النيابة ان التاريخ الثأري للعائلتين يعود الي عام 1994 الا انها كانت حينها مشاجرات عادية ترقي احيانا الي الشروع في القتل الي ان اختلف الامر عام 2013 بمقتل الدكتور سعيد رابح علي يد ابناء الزيدي ليكون ردهم عام 2015 بقتل يحيي الزيدي واصابة طفل فضلا عن اصابة المتهم الاول في القضية الحالية .
وجهت النيابة للمتهمين من عائلة الزيدي تهمتي القتل العمد وحيازة اسلحة نارية وذخائر بدون ترخيص ووجهت لمتهمي عائلة رابح تهمة القتل العمد مع سبق الاصرار والترصد وبتاريخ 22 يناير الماضي اعدت امر الاحالة وامرت بإحالتهم الي محكمة الجنايات .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان