إعلان

18 شارعًا بديلاً.. تفاصيل التصور المبدئي لخريطة التحويلات المرورية بشارع الهرم

11:40 م الجمعة 22 ديسمبر 2017

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد شعبان:
كشف مصدر أمني مسؤول بمرور الجيزة عن حقيقة إغلاق شارع الهرم اعتبارًا من يناير المقبل؛ بسبب أعمال الخطب الرابع من مترو الأنفاق.

أكد المصدر، في تصريحات لمصراوي، استمرار الاجتماعات بين مسؤولي إدارات التخطيط بالمرور والمحافظة والشركة المنفذة؛ لوضوع اللمسات الأخيرة للمشروع.

وعن اعتماد 31 تحويلة مرورية تنفيذا لأعمال المحطات المقرر إنشائها بطول شارع الهرم (ميدان الجيزة وحتى حدائق الأهرام)، نفى المصدر ما تداولته بعض المواقع في هذا الشأن جملة وتفصيلا بقوله "ما يتم تداوله كان مقترح من فترة وتم رفضه".

ولفت المصدر -الذي رفض نشر اسمه- إلى أن الإدارة العامة لمرور الجيزة بقيادة اللواء طارق حجاج، تنتظر ما ستسفر عنه الساعات القادمة عقب إغلاق شارع السودان لتنفيذ محطتي مترو "كيت كات - السودان" لمدة 3 سنوات.

أشار المصدر إلى أن العقيد وائل طاهر، مدير إدارة التخطيط والبحوث بمرور الجيزة، يعكف على إعداد خريطة التحويلات المرورية الخاصة بشارع الهرم، تمهيدا لاعتمادها، خاصة أنه لم تم تحديد مدة الغلق حتى الآن.

وكشف المصدر أن التحويلات التي من المنتظر اعتمادها تشمل 18 شارعا كطرق بديلة، مشددا على أن إغلاق شارع الهرم سيكون بشكل جزئي.

كما أوضح المصدر أن التصور المبدئي يشمل غلق عدة شوارع بين الهرم وفيصل، وتعديل مسارات بعض الشوارع لتصبح في اتجاه واحد، لافتا بأن ذلك التصور يعكف رجال المرور على تطويره خلال الأيام المقبلة تمهيدا لإقراره.

وأكد المصدر أن جلسات النقاش التي جمعت رجال المرور والمحافظة والشركة المنفذة، شهدت شبه إجماع على استغلال شارع فيصل ومحور المريوطية لتخفيف الضغط على شارع الهرم خلال فترة الأعمال بالإضافة إلى تهيئة الشوارع الجانبية.​

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان