إعلان

سقوط عصابة "التايم شير" للنصب على المواطنين بالجيزة

11:55 ص الخميس 21 يوليو 2016

الإيقاع بشخصين تخصصا في ارتكاب جرائم النصب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد شعبان:

تمكن ضباط مباحث الأموال العامة بالجيزة، من الإيقاع بشخصين تخصصا في ارتكاب جرائم النصب على المواطنين تحت مسمى شركات "التايم شير".

تلقى العميد محمد حسن، مدير مكافحة جرائم الأموال العامة بالجيزة، بلاغًا من ربة منزل مقيمة بالعمرانية بتضررها من مسؤولي شركتي للاستثمار العقاري بمنطقة الطالبية، حيث قاموا بالنصب والاحتيال على المواطنين، والاستيلاء منهم على مبالغ مالية عن طريق إيهامهم بتخصيص فيلات وشاليهات وهمية بقري ومنتجعات (النخيل – القصر – بلوبيتش بمرسي مطروح – وادي الملوك – الساحل الشمالي)، وأن تلك الفيلات والشاليهات ليست مملوكة لهم.

وتوصلت تحريات رجال المباحث تحت إشراف اللواء خالد شلبي، مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، إلى التوصل لمرتكبي الواقعة وهم عاطل سبق اتهامه في 10 قضايا نصب، هارب من 62 قضية نصب، مقيم بالهرم، وآخر مسجل نصب على المواطنين بأسلوب شركات "التايم شير"، وثالث مقيم بدائرة قسم مصر الجديدة، سبق اتهامه في قضيتي (مخدرات – نصب).

وأشارت التحريات إلى اعتياد المتهمين استئجار العديد من الشقق المفروشة بالمناطق الراقية؛ لإقامة شركات التايم شير مع تغيير مسمى تلك الشركات للنصب على المواطنين.

عقب تقنين الإجراءات، تمكن ضباط المباحث بقيادة العقيد أسامة عبد الفتاح، مفت مباحث الطالبية والعمرانية، من ضبط المتهمين (عدا الأخير بأحد الأكمنة المعدة لهم بدائرة قسم شرطة الطالبية)، وبتفتيش مقر الشركتين ضبط بداخلهما (13 شاشة عرض مختلفة الأنواع والأحجام – 2 جهاز لاب توب – 3 شاشة كمبيوتر – جهاز طابعة – 30000 كوبون مدون عليه بوابة الحظ لذي يتم تقديمها كهدايا للمجني عليهم الذين يتم إختيارهم عشوائياً عن طريق رقم الهاتف – 43 هاتف محمول يتم إستخدامهم للإتصال بالعملاء – خزينة حديدية – 240 عقد نهائي بنظام التايم شير – 176 عقد ابتدائي بنظام الملكية الجزئية – 44 عقد بيع حصة عقارية بنظام الملكية الجزئية – ختم يقرأ شعارة الشركة للاستثمار العقاري – كمية من كروت الدعاية مختلفة الأحجام).

وبمواجه المتهمين، اعترفا باشتراكهما مع المتهم الهارب في ارتكاب 7 وقائع نصب واحتيال على المواطنين، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم، وتم عرضه على النيابة المختصة للتحقيق.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان