إعلان

مفاجأة.. شقيق برلماني بالجيزة يتلاعب في 10 آلاف طن قمح بـ29 مليون جنيه

09:09 م الإثنين 11 يوليو 2016

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد شعبان:

نجح ضباط مباحث التموين بالجيزة، اليوم الإثنين، في توجيه ضربة موجعة للمتلاعبين في أرصدة القمح المحلي، حيث تم اكتشاف استيلاء صاحب صومعة للأقماح بأكتوبر على 10 آلاف و500 طن من الأقماح المحلية، بعد إثبات توريدها في الدفاتر بخلاف الحقيقة.

وردت معلومات للعميد مصطفى البكري، مدير مباحث التموين بالجيزة، باستيلاء صاحب صومعة بأكتوبر، على كمية من الأقماح المحلية؛ لتحقيق أرباح طائلة بطريقة غير مشروعة.

وأمر مدير مباحث التموين بالجيزة، بتشكيل لجنة من مباحث التموين للتأكد من صحة المعلومات، وذلك بمشاركة لجني تقصي الحقائق المُشكلة من أعضاء مجلس النواب بقيادة الكاتب الصحفي مصطفى بكري، والإعلامي جلال عوارة، وعبد الحميد الدمرداش؛ المُكلفة بمناقشة قضايا فساد توريد القمح.

وعقب تقنين الإجراءات، توجهت مأمورية تحت إشراف اللواء خالد شلبي، مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، إلى مقر شونة الشركة بالمنطقة الصناعية السادسة بأكتوبر.

واكتشفت اللجنة التي تضم ممثلين من الصحة والزراعة والهيئة الهندسية للقوات المسلحة، قيام صاحب الصومعة بالتلاعب في أرصدة القمح المحلي، توريد موسم 2016 المدعمة وتبين وجود عجز في كمية 10 آلاف و500 طن قمح محلي.

وألقى ضباط مباحث التموين بالجيزة، القبض على مالك الشونة "ح. س"، شقيق نائب برلماني عن دائرة إمبابة، حيث تقدر قيمة كميات القمح التي تم التلاعب فيها بنحو 28 مليونًا و665 ألف جنيه.

تحرر المحضر اللازم، وأحاله اللواء أحمد حجازي، مدير أمن الجيزة، إلى النيابة العامة للتحقيق.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان