إعلان

الإنقاذ النهري: غرق 33 شخصًا في "العيد"

04:07 م الأحد 10 يوليو 2016

الإنقاذ النهري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - فتحي عمر:

قال مصدر أمني بالإدارة العامة للإنقاذ النهري التابعة للحماية المدنية بوزارة الداخلية انه تم انتشال 10 جثث لأشخاص غرقوا في نهر النيل بمنطقة القاهرة والجيزة، مشيراً إلى أن 17 شخصاً لقوا مصرعهم غرقاً في نهر النيل أيام عيد الفطر بمناطق كورنيش النيل وكوبري قصر النيل وركن فاروق بالمعادي وكوبري امبابة.

 وأوضح المصدر الأمني في تصريح لمصراوي، أن الاسرة التي غرقت في مياه النيل بمركب أسفل كوبري 15 مايو بمنطقة بولاق أبو العلا، تم انتشال جثة الزوج والزوجة ونجلتهما الطفلة التي تبلغ من العمر 4 سنوات، مشيرا إلى أنه يتبقى جثة طفلة تبلغ من العمر عامين.

وأوضح المصدر أن أجهزة الإنقاذ النهري تمكنت من انتشال جثتين لأسرة مكونة من ثلاثة افراد بكورنيش منطقة روض الفرج بينما تم انتشال جثة لشاب من بورسعيد سقط من أعلى كوبري قصر النيل أول أيام العيد.

 وبمنطقة ركن فاروق بالمعادي تم انتشال جثتين وجثة لشاب بمنطقة المنيل وجثة أخري بمنطقة التبين بينما جاري البحث عن جثث لـ 7 غرقى بمناطق كوبري امبابة واتجاه المعادي وطرة وروض الفرج و15 مايو.

وأضاف المصدر ان الجهود مستمرة فى عمليات البحث عن جثث الغرقى المتبقية التى غرقت فى مياه النيل ويقوم رجال الإنقاذ بعمليات البحث بدء من موقع سقوط الجثة حتى مناطق الهاويس.

كان مركبا نيليا يقل 10 أشخاص باكستانيين يقيمون بالقاهرة أثناء سيره بالنيل ارتطم بكوبرى 15 مايو وحاول قائده تفادى الغرق والاتجاه نحو الشاطئ، إلا أنه انقلب قبل الوصول للشاطئ أسفر الحادث عن سقوط ركاب المركب العشرة بالمياه.

16 بالإسكندرية والفيوم وكفر الشيخ وسوهاج

لقى 16 شخصا مصرعهم غرقا بشواطئ البحر المتوسط وبحر يوسف بالإسكندرية والفيوم وكفر الشيخ وسوهاج خلال احتفالات عيد الفطر المبارك وتمكنت قوات الإنقاذ بالمحافظات من انتشال بعض جثث الضحايا وأخطرت النيابات التى تولت التحقيق.

كان من بين الضحايا شاب فى العقد الثاني من عمره غرق بشاطئ الهانوفيل، وتاجر بشاطئ العجمي جرفه تيار البحر بشاطئ المعمورة وخمسة اشخاص بشاطئ النخيل

وفي الفيوم غرق طالب أثناء استحمامه ببحر يوسف، وتم انتشال الجثة.

 كما تمكنت قوات الإنقاذ النهري من انتشال جثة عامل يعانى مرضا نفسيا سقط فى بحر يوسف أثناء سيره بجواره وتبين أن سبب الوفاة اسفكسيا الغرق وأعلنت هيئة الإسعاف بكفر الشيخ انتشال جثة شاب تعرض للغرق بشاطئ الأمل بمصيف بلطيم.

وفي سوهاج تمكنت قوات الإنقاذ من انتشال جثتين لطالب في المرحلة الإعدادية بطهطا وشاب جامعي بقرية شطورة .

النيابة الإدارية: وقف المراكب المخالفة وتشديد المراقبة

أصدرت هيئة النيابة الإدارية عدد من التوصيات لتلافى تلك الحوادث عقب حادث مركب الوراق التي راح ضحيتها 40 شخصاً منذ عدة شهور.

 تضمنت المذكرة توصيات أرسلتها الهيئة إلى الجهات الحكومية المختصة لتنفيذها، وذلك بهدف تحقيق التطوير الشامل فى عمل الهيئة العامة للنقل النهرى، وتفعيل دور شرطة المسطحات المائية لمرافقة ووقف المراكب المخالفة فى نهر النيل.

و ذلك نظرا لما أثير من الإهمال الجسيم فى إجراء التفتيش والرقابة على الوحدات النهرية من قبل شرطة المسطحات المائية، حيث أوصت بتزويد الإدارة العامة للرقابة النهرية بالإمكانات الفنية، وكلفت الهيئات الحكومية المختصة بسرعة تزويد الإدارة العامة للرقابة النهرية بالإمكانيات الفنية والتقنية، التي تؤهلها لأداء دورها على الوجه الأكمل، مع أهمية تدوين السعة القصوى المصرح بها لكل مركب أو لنش أو خلافه في مكان واضح للكل يسهل معه على المواطن العادي رؤيته.

وطالبت النيابة الإدارية المواطنين ألا يساهموا بسلوكهم الخاطئ فى وقوع مثل تلك الكوارث، والإحجام عن الصعود على أي مركب متى كان ظاهرا للعيان أنها تحمل سعتها القصوى، وأن صعودهم على متنها في حد ذاته يشكل تهديدا لأرواحهم.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان