إعلان

حياة الدرديري تصل مجلس الدولة لمساندة "عكاشة" في دعوى إعادة بث الفراعين

12:04 م الأحد 22 مايو 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود الشوربجي:
وصلت إلى محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، الإعلامية حياة الدرديري لمساندة توفيق عكاشة في الدعوى المقامة من "ممدوحة" شقيقة مالك قناة الفراعين، والتي تطالب بإعادة بث القناة .

وكان توفيق عكاشة قد فاجئ الجميع بتواجده داخل محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، اليوم الأحد، وذلك قبل لحظات من نظر الدعوى الخاصة بشقيقته والتي طالبت فيها بوقف قرار غلق قناة الفراعين وبطلان قرار الهيئة العامة للاستثمار بوقف بث قناة الفراعين لمدة عام.

وقد وصل عكاشة منذ قليل إلى مقر مجلس الدولة بالدقي بصحبة والدته وشقيقته، وتفاجي الجميع بحضور جلسة اليوم على اعتبار أنه الظهور الأول لعكاشة بعد إسقاط عضويته من البرلمان.

وتستأنف محكمة القضاء الإداري، برئاسة المستشار أحمد الشاذلي، نائب رئيس مجلس الدولة، اليوم الأحد، الدعوى المقامة من ممدوحة عكاشة، شقيقة توفيق عكاشة، والتي تطالب ببطلان القرار الصادر من مجلس إدارة المنطقة الحرة الإعلامية، بتاريخ 3 مارس 2016، بإيقاف نشاط الشركة المالكة لقناة الفراعين، ووقف بث القناة لمدة سنة من تاريخه.

واختصمت الدعوى التي حملت رقم 40806 لسنة 70 ق، كلًّا من الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة ورئيس مجلس إدارة المنطقة الحرة العامة الإعلامية.

وقالت الدعوى إن قناة الفراعين المملوكة ذات طابع خاص بها وبرامج مختلفة متنوعة وإدارة فنية مستقلة عن باقي القنوات الأخرى العاملة في ذات المجال الإعلامي، مؤكدة أنها كانت تحرص على تقديم دورها الدائم في إثراء وجدان وعقول الجمهور المتلقي، ما يزيد في مدى ثقافته وتأهيله وإدراكه وتفاعله مع المجتمع من حوله.

وأشارت الدعوى إلى أن قناة الفراعين لم تكن تستهدف تحقيق أرباح سريعة من إعلانات استهلاكية أو برامج ساخرة، وإنما سعت دائمًا إلى تقديم برامج هادفة، ويأتي على رأس هذه البرامج، وهو الأكثر تأثيرًا، هو "مصر اليوم" الذي تقدمة الإعلامية حياة الدرديري.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان