إعلان

وزير العدل: استرداد الموجودات المهربة بالخارج من أهم شواغل السلطات المصرية

12:53 م الثلاثاء 10 مايو 2016

لقاء وزير العدل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمرو علي:
أكد المستشار حسام عبد الرحيم، وزير العدل، أنه من أهم شواغل السلطات المصرية وفي مقدمة أولوياتها استرداد الموجودات والأموال المهربة إلى الخارج.

وأوضح وزير العدل، خلال الكلمة التي القاها اليوم الثلاثاء، أثناء لقائه با بوكيل سكرتير عام الامم المتحدة. أن مصر صدقت على اتفاقية الامم المتحدة لمكافحة الفساد، وكان لها السبق في خلق آليات تشريعية ورقابية في هذا الشأن.

كما طالب وزير العدل، بتبني استراتيجية عالمية تحت مظلة الامم المتحدة تقوم فيها الهيئة باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتتبع الاموال والموجودات المهربة وتسليم المتهمين وتذليل كافة العقبات الإجرائية والموضوعية في سبيل تحقيق ذلك.

وعلى صعيد آخر أكد عبد الرحيم أن مصر شاركت في كثير من المحافل الدولية الهادفة لمكافحة الإرهاب ومنع الجريمة، كما اتخذت كافة الاجراءات التشريعية والادارية التي من شأنها انفاذ ما تسفر عنه هذه المشاركات.

فقد صدقت على الغالبية العظمى من اتفاقيات الامم المتحدة لمكافحة الارهاب كما انضمت لاتفاقية الامم المتحدة لمكافحة الجريمة المنظمة عبر الوطنية وبروتوكول الاتجار بالأشخاص وبروتوكول تهريب المجرمين.

وأعرب وزير العدل عن أمله فى أن تعود كافة هذه المشاركات بالخير على مصر محققة مقاصدها، كما تمني للضيوف أن تكون زيارتهم لمصر مثمرة متضمنة لقاءات موفقة مكللة بتحقيق العدل وسيادة القانون وهو ما ينشده دائما وأبدا لمصر والعالم أجمع.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان