إعلان

بعد 42 يوماً من البحث.. عصابة "تعليق الرُمانة" في قبضة أمن الجيزة (صور)

02:53 م الجمعة 08 أبريل 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد شعبان:

على طريقة فيلم "المولد" للتخلص من الأشخاص وهم أحياء عن طريق "تعليق الرُمانة"، بعد تكبيل اليدين والقدمين، وثقل الجسد بحجارة، ثم إلقاؤها بالمياه احترفت عصابة مكونة من 5 عاطلين تخصصوا في سرقة "توك توك" والتخلص من الضحايا بتلك الطريقة؛ ظنًا أن جريمتهم لن تنكشف.

عكف رجال مباحث الجيزة طوال 42 يومًا على كشف ملابسات العثور على جثة طفلين لم يتجاوزا الـ15 عامًا، خاصة أن طريقة ارتكاب الجريمة متشابهة.

في يوم 12 فبراير الماضي، بينما يجلس العميد رجب غراب، مفتش مباحث جنوب الجيزة، بمكتبه، وأمامه بعض السجلات لعددٍ من القضايا التي يُنظر فيها، إذا بأحد أفرد الشرطة يخطره بعثور الأهالي على جثة مجهولة الهوية بترعة الحوامدية "الترعة الحمراء".

انطلق مفتش مباحث جنوب الجيزة رفقة قوة أمنية من ضباط المباحث، وتبين أن الجثة لشاب في العقد الثاني من العمر، يرتدي ملابسه كاملة، ومقيد اليدين والقدمين، ومثقل بحجر، وملفوف حول رقبته "شورت" أبيض.

أيقن ضباط المباحث أنهم أمام جريمة ليست سهلة، لتبدأ رحلة البحث عن الحقيقة، لكشف ملابسات تلك الجريمة، خاصة طريقة التخلص من الجثة حيث أنها ظلت في المياه لفترة أكثر من الشهر.

وبعدها بأيام قليلة، تلقى ضباط المباحث بلاغًا مماثلاً، لكن هذه المرة تبين أنها لجثة شاب مُلقاة بترعة الجيزاوية، يرتدي ملابسه كاملة، ومثقل بحجر من الرقبة.

عقد، مفتش مباحث جنوب الجيزة، اجتماعًا مع ضباط فرقة الجنوب بحضور المقدم رامي نور، رئيس مباحث أبو النمرس، والرائد محمد عوض، رئيس مباحث الحوامدية، والنقباء أحمد لاشين، ومحمد خليل، ومحمد سعودي، وبسام داوود، معاونو المباحث.

تم وضع خطة اشتملت على أكثر من محور، أبرزها البحث بمحاضر المبلغ بتغيبهم، وحالات الغياب، وتم استدعاء أسرة الشابين، لكن دون جدوى، فالمياه تسببت في تغير ملامح الجثة، حتى أن إحدى الجثتين كانت قد دخلت مرحلة "التصبن".

توصلت تحريات المباحث إلى وجود حالتي غياب تطابقت أوصافهما مع الجثتين، وتبين أن الأولى لطالب يُدعى "محمود. ع"، 12 عامًا، والثانية لـ"كرم. م"، 15 عامًا.

بدأ العميد رجب غراب وفريق البحث، التدقيق في معطيات الواقعتين، حتى توصلوا إلى "طرف الخيط" بوجود عامل مشترك بين الجريمتين حيث أن القتيلين سائقا توك توك، وتم التخلص من جثتهما بنفس الطريقة، ليُدرك ضباط المباحث أنهم أمام تشكيل عصابي انتهج هذا الأسلوب في ارتكاب جرائمه، والتخلص من ضحاياه.

واصل ضباط المباحث عملهم طيلة تلك الفترة بيقين استقر بداخلهم أن الله لن يُرجعهم "صفر اليدين"، وأنهم سينجحون في كشف ملابسات الواقعتين، داعين المولى عزّ وجلّ أن يوفقهم في الإيقاع بالجناة حتى لا يضيع حق شابين في مقتبل العمر.

تم وضع خطة بحث تحت إشراف اللواء أحمد حجازي، مدير أمن الجيزة، أفرت جهودها عن التوصل لتشكيل عصابي مكون من 5 عاطلين، تخصص في جرائم سرقة الدراجات النارية "توك توك" بمنطقة أبو صير.

عقب تقنين الإجراءات، أمكن ضبط المتهمين الخمة وهم كل من، "عمرو. ا"، و"محمد. م"، و"محمد. ش"، و"عرفة. م"، و"أحمد. ح".

أدلى المتهمون باعترافاتهم، وأكدوا أنهم كونوا فيما بينهم تشكيلاً عصابيًا تخصص نشاطه الإجرامي في ارتكاب حوادث سرقات الدراجات البخارية (التوك توك) بالإكراه، وتخلصهم من قائديها عن طريق إلقائهم في المناطق الزراعية النائية أو إلقائهم بالمصارف والترع عقب تكبيل أيديهم وأرجلهم؛ للتأكد من مفارقتهم الحياة؛ خشية افتضاح أمرهم.

وأقر أفراد التشكيل العصابي بارتكابهم 6 حوادث سرقة دراجات بخارية، وتم التوصل إلى الدراجات البخارية الخاصة بالضحايا لدى عملائهم.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان