إعلان

أمن المنيا يضبط عصابة تخصصت في اختطاف الرجال وتصويرهم عرايا لابتزازهم

10:43 م السبت 23 أبريل 2016

اللواء رضا طبلية مدير أمن المنيا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنيا ـ ريمون الراوي:

نجحت سلطات أمن المنيا في كشف أفراد عصابة شكلها مسجل خطر، تخصصت في اختطاف الرجال بعد افتعال مشاجرات معهم بدعوة التحرش بامرأة، ثم تصويرهم عرايا، واستكتابهم وصولات أمانة لابتزازهم. 

تلقى اللواء رضا طبلية، مدير أمن المنيا إخطارًا من العميد عبد الفتاح الشحات، رئيس مباحث المديرية بورود بلاغ من المواطن "محمد.أ.م.ح" - 30 سنة، ومقيم بقرية الشيخ فضل بمركز بني مزار، يستغيث من مجهولين اختطفوه تحت تهديد السلاح لمكان مجهول، وصوروه عاريًا واستكتبوه على إيصالات أمانة، واستولوا على مبلغ مالي كان بحوزته.

وأفاد المبلغ أنه أثناء تواجده بشارع أرض الأطباء بمدينة المنيا، مستقلاً سيارته (ربع نقل)، فوجئ برجلين مجهولين يصطحبان امرأة، ويفتعلون معه مشاجرة مدعين أنه قام بمعاكسة تلك السيدة وأنها زوجة أحدهما، وعقب ذلك اقتادوه عنوة داخل سيارته تحت تهديد سلاح ناري، وقاموا بتعصيب عينيه والتوجه به إلى وحدة سكنية في مكان مجهول، وجردوه من ملابسه، وصوروه عاريًا، وأجبروه على التوقيع على 4 إيصالات أمانة، واستولوا على مبلغ 1750 جنيه كان بحوزته، كما استولوا على بطاقة الرقم القومي الخاصة به، ثم أعادوه لمكان اختطافه وتركوه ولاذوا بالفرار.

ونجحت جهود فريق البحث الجنائي في تحديد هوية الجناة، وتبين أن المتهم الأول "أيمن.ف.ع.ع"، 38 سنة - عاطل ومقيم بمنطقة "أبو هلال" بمدينة المنيا، وهو مسجل شقي خطر تحت رقم 2602 فئة "ب" مخدرات، وسبق اتهامه في 37 قضية مخدرات، سرقة بالإكراه، إحراز سلاح ناري وابيض، ضرب أفضى إلى موت.

أما المتهم الثاني "عزمي.ع.د.ع"، 43 سنة - عاطل ومقيم بنفس منطقة "أبو هلال" بمدينة المنيا، فسبق اتهامه في 6 قضايا قمار، مخدرات، سلاح ناري وأبيض.

وبتقنين الإجراءات أمكن ضبط المتهمين، وبمواجهتهما أقرا بارتكاب الواقعة، مع سيدة تدعي "أم أحمد"، وأرشد المتهم الأول عن السلاح المستخدم في الواقعة، وتبين أنه مسدس ماركة "بريتا" عيار 9 مللي قصير، كما تم ضبط 4 إيصالات أمانة موقعين من المجني عليه، وبطاقة الرقم القومي الخاصة بالمجني عليه.

كما تم ضبط هاتفي محمول بحوزة المتهمين، عليهما مقاطع فيديو للمجني عليه وهو مجرد من ملابسه، ومقاطع أخرى لبعض الأشخاص غير معلومين وهم مجردين من ملابسهم، وأرشد المتهمين عن مبلغ 11 ألف جنيه من متحصلات جرائمهما.

حرر محضر بالواقعة برقم 5056 إداري قسم شرطة المنيا لسنة 2016، وأمرت النيابة بسرعة تحديد وضبط المدعوة "أم أحمد".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان